تصميم انشطة رقمية لتطوير مهارات التحليل الاقتصادي في مادة اقتصاديات الاعمال لدي طلاب المدارس الفنية المتقدمة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 مناهج وطرق تدريس --کلية التربية - جامعة طنطا

2 کلية التربية - جامعة طنطا

المستخلص

هدف البحث الي فاعلية الانشطة الرقمية في تطوير مهارات التحليل الاقتصادي لدي طلاب المدارس الفنية المتقدمة , واستخدمت الباحثتان المنهج المختلط والذى يجمع بين التفسير الکمى والنوعى للبيانات وهما (المنهج الوصفي التحليلي والمنهج الشبه التجريبي) لدراسة أثر المتغير المستقل (الانشطة الرقمية) على المتغير التابع(مهارات التحليل الاقتصادي) في هذا البحث وتکونت عينة الدراسة من (25) طالب من طلاب الصف الخامس الثانوي الفني المتقدم التجاري وتمثلت أدوات الدراسة في اختبار المعارف بمادة اقتصاديات الاعمال Online)) و اختبار مهارات التحليل الاقتصاديOnline) ) وقد تم التحقق من صدقها وثباتها, وأثبتت النتائج الأثر الايجابي للانشطة الرقمية في تطوير مهارات التحليل الاقتصادي في مادة اقتصاديات الاعمال.
The research aimed at the effectiveness of digital activities in developing the skills of economic analysis among students of advanced technical schools. Economic analysis) in this research and the study sample consisted of (25) students of the fifth grade of secondary technical advanced commercial. The positive impact of digital activities on developing economic analysis skills in business economics.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية