حتى يتسنى لنا إعادة النظر بطريقة فعالة متطورة في تصميم منظومة التربية، فنحن بحاجة للخروج من عمليات التطوير التي تقوم على الإحلال والإبدال في الموضوعات إلى الاعتماد على مداخل جديدة وفقا لأحدثالنتائج العلمية التي أسفرت عنها البحوث العلمية .
ومن أهم واحدث النتائج العلمية التي فرضت نفسها حديثا، نظرية الفوضى (chaos theory) التي تعد من أهم اکتشافات القرن العشرين، فهي تعد من أهم ثلاث نظريات تم اکتشافها في القرن العشرين وهي: نظرية الکم، ونظرية النسبية، ونظرية الفوضى .فنظرية الفوضى تتيح لنا التعامل مع المسائل اللاخطية التي لا تتبع نظاما موحدا في الحل ولا يمکن إخضاعها للقوانين العامة ولذلک تصلح لدراسة النظم المعقدة مثل النظم التربوية .
عرفة, ايناس, & محيى الدين, عبد المنعم. (2019). التربية بالفوضى دراسة تطبيقية لنظرية الفوضى. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 73(يناير), 1-19. doi: 10.21608/mkmgt.2019.117030
MLA
ايناس عرفة; عبد المنعم محيى الدين. "التربية بالفوضى دراسة تطبيقية لنظرية الفوضى", مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 73, يناير, 2019, 1-19. doi: 10.21608/mkmgt.2019.117030
HARVARD
عرفة, ايناس, محيى الدين, عبد المنعم. (2019). 'التربية بالفوضى دراسة تطبيقية لنظرية الفوضى', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 73(يناير), pp. 1-19. doi: 10.21608/mkmgt.2019.117030
VANCOUVER
عرفة, ايناس, محيى الدين, عبد المنعم. التربية بالفوضى دراسة تطبيقية لنظرية الفوضى. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2019; 73(يناير): 1-19. doi: 10.21608/mkmgt.2019.117030