استهدف البحث الحالي تطوير نظام لاسترجاع وتوظيف کائنات التعلم الرقمية في انتاج المقررات الالکترونية لدي طلاب الدراسات العليا کلية التربية جامعة طنطا. وتمثلت متغيرات البحث الحالي فيما يلي: المتغير المستقل: نظام التوصية المطور لاسترجاع وتوظيف کائنات التعلم الرقمية. المتغير التابع: مهارات انتاج المقررات الالکترونية. واستخدمت الباحثة أدوات البحث التالية:
اختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي لمهارات انتاج المقررات الالکترونية
بطاقة ملاحظة لقياس الجانب الادائي لمهارات انتاج المقررات الالکترونية
بطاقة تقييم المنتج ( تقييم المقررات الالکترونية- تقييم کائنات التعلم الرقمية) وقد اسفرت نتائج البحث الي عدد من النتائج أهمها:
وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي (0.005) بين متوسطي درجات التطبيق القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي لصالح البعدي
وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي (0.005) بين متوسطي درجات الطلاب في التطبيق البعدي لبطاقة الملاحظة.
وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي (0.005) بين متوسطي درجات الطلاب في التطبيق البعدي لبطاقة تقييم المنتج.
عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي (0.005) بين درجات الطلاب في التحصيل وبطاقة الملاحظة وبطاقة تقييم المنتجع ونمط التعلم.
الفقي, داليا. (2019). تطوير نظام توصية لاسترجاع وتوظيف کائنات التعلم الرقمية في إنتاج المقررات الإلکترونية. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 73(يناير), 227-254. doi: 10.21608/mkmgt.2019.117062
MLA
داليا الفقي. "تطوير نظام توصية لاسترجاع وتوظيف کائنات التعلم الرقمية في إنتاج المقررات الإلکترونية". مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 73, يناير, 2019, 227-254. doi: 10.21608/mkmgt.2019.117062
HARVARD
الفقي, داليا. (2019). 'تطوير نظام توصية لاسترجاع وتوظيف کائنات التعلم الرقمية في إنتاج المقررات الإلکترونية', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 73(يناير), pp. 227-254. doi: 10.21608/mkmgt.2019.117062
VANCOUVER
الفقي, داليا. تطوير نظام توصية لاسترجاع وتوظيف کائنات التعلم الرقمية في إنتاج المقررات الإلکترونية. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2019; 73(يناير): 227-254. doi: 10.21608/mkmgt.2019.117062