هدف البحث الحالي إلى وضع رؤية مقترحة لإنشاء مراکز إدارة الابتکار في الجامعات المصرية. وشمل البحث علي الإطار العام، والذي تضمن مقدمة البحث ومشکلته، وأهدافه، وأهميته ومنهجه، وخطوات السير فيه. وقد تضمن البحث أربعة محاور، تناول المحور الأول قسمين الأول تناول نشأة مفهوم إدارة الابتکار وتطوره، مفهوم وأهداف وأهمية، خصائص ومبادئ ونظريات ونماذج إدارة الابتکار، مجالات ومراحل إدارة عملية الابتکار، متطلبات ومقومات نجاح إدارة الابتکار، في حين تناول القسم الثاني إدارة الابتکار في التعليم الجامعي ويشمل تعريف إدارة الابتکار في التعليم الجامعي، أنظمة إدارة الابتکار بالجامعات وعوامل النجاح في إدارة الابتکار في الجامعات. في حين تناول المحور الثاني نظام إدارة الابتکار في جامعات ماليزيا، وتناول المحور الثالث: نظام إدارة الابتکار في الجامعات المصرية . بينما تضمن المحور الرابع النتائج والتصور المقترح .وخلصت الدراسة إلى التوصية بضرورة إنشاء مراکز لإدارة الابتکار في مؤسسات التعليم العالي والجامعي لدعم دور الجامعات لحل مشاکل الصناعة وتطوير الجامعة. وتوظيف واستثمار نتائج البحوث والدراسات والابتکارات والاختراعات وکذلک قيادة الابتکار والتکنولوجيا في الجامعات المصرية وتکون قادرة على تحقيق رؤية مصر 2030 والانتقال إلى بلد غني من الابتکارات، لتکون رائدة ومتميزة على المستويات المحلية والوطنية والإقليمية.
عبد الله, محمد. (2019). رؤية مقترحة لإنشاء مراکز إدارة الابتکار في الجامعات المصرية في ضوء الخبرة الماليزية. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 73(ابريل), 592-639. doi: 10.21608/mkmgt.2019.117651
MLA
محمد عبد الله. "رؤية مقترحة لإنشاء مراکز إدارة الابتکار في الجامعات المصرية في ضوء الخبرة الماليزية". مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 73, ابريل, 2019, 592-639. doi: 10.21608/mkmgt.2019.117651
HARVARD
عبد الله, محمد. (2019). 'رؤية مقترحة لإنشاء مراکز إدارة الابتکار في الجامعات المصرية في ضوء الخبرة الماليزية', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 73(ابريل), pp. 592-639. doi: 10.21608/mkmgt.2019.117651
VANCOUVER
عبد الله, محمد. رؤية مقترحة لإنشاء مراکز إدارة الابتکار في الجامعات المصرية في ضوء الخبرة الماليزية. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2019; 73(ابريل): 592-639. doi: 10.21608/mkmgt.2019.117651