دورُ الإشرافُ التربويُّ في التنميةِ المهنيةِ لأميناتِ مراکزِ مصادرِ التعلمِ بمدينةِ الرياضِ

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 مشرفة تربوية في إدارة التخطيط والتطوير بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية کلية التربية، قسم الإدارة والتخطيط التربوي

2 أستاذ الإدارة والتخطيط التربوي، کلية التربية قسم الإدارة والتخطيط التربوي وکيل عمادة الموهبة والإبداع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرّف على دور الإشراف التربوي في التنمية المهنية لأمينات مراکز مصادر التعلم في مدارس التعليم العام الحکومية بمدينة الرياض، من وجهة نظرهن، ووجهة نظر مشرفات مراکز مصادر التعلم. وتم استخدام المنهج الوصفي المسحي، والاستبانة کأداة. وتکوّن مجتمع الدراسة من جميع أمينات ومشرفات مراکز مصادر التعلم بالمدارس الحکومية بمدينة الرياض، بنسبة (%78.1) من المجتمع الأصلي. واشارت نتائج الدراسة إلى موافقة أفراد الدراسة على دور الإشراف التربوي ککل في التنمية المهنية لأمينات مراکز مصادر التعلم بدرجة عالية. کما تبيّن أن المشرفات يرين تطبيق دور الإشراف التربوي في جميع أبعاد محاور دور الإشراف التربوي بصورة أکبر من الأمينات.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية