استهدف البحث تقصي فاعلية استخدام استراتيجية التعلم المتمرکز حول المشکلة في تنمية مهارات التعبير الشفهي الإبداعي في اللغة العربية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي. وقد توصل البحث إلى عدة نتائج، أهمها:
1- وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لمقياس تقدير الأداء الشفهي الإبداعي لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية.
2- وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لمقياس تقدير الأداء الشفهي الإبداعي لصالح التطبيق البعدي.
3- فاعلية استخدام استراتيجية التعلم المتمرکز حول المشکلة في تنمية مهارات التعبير الشفهي الإبداعي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي في أبعاد الطلاقة والمرونة والأصالة.
جبريل, منى. (2019). فاعلية استخدام استراتيجية التعلم المتمرکز حول المشکلة في تنمية مهارات التعبير الشفهي الإبداعي في اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 73(يوليو), 202-234. doi: 10.21608/mkmgt.2019.118165
MLA
منى جبريل. "فاعلية استخدام استراتيجية التعلم المتمرکز حول المشکلة في تنمية مهارات التعبير الشفهي الإبداعي في اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية", مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 73, يوليو, 2019, 202-234. doi: 10.21608/mkmgt.2019.118165
HARVARD
جبريل, منى. (2019). 'فاعلية استخدام استراتيجية التعلم المتمرکز حول المشکلة في تنمية مهارات التعبير الشفهي الإبداعي في اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 73(يوليو), pp. 202-234. doi: 10.21608/mkmgt.2019.118165
VANCOUVER
جبريل, منى. فاعلية استخدام استراتيجية التعلم المتمرکز حول المشکلة في تنمية مهارات التعبير الشفهي الإبداعي في اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2019; 73(يوليو): 202-234. doi: 10.21608/mkmgt.2019.118165