هدفت الدراسة إلى تعرف مدى فاعلية استخدام السبورة التفاعلية في التدريس على التحصيل الدراسي في مادة الأحياء لدى طلبة المرحلة الثانوية بدولة الکويت، ومستوى الدافعية للتعلم لدى الطلبة الذين استخدموا استخدام السبورة التفاعلية. وتم استخدام المنهج شبه التجريبي. وتکونت العينة من (62) طالبا من الصف العاشر؛ تم توزيعهم على مجموعتين؛ ضابطة(30) طالباً، وتجريبية (32) طالباً. وکشفت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات الطلاب في المجموعتين في الاختبار التحصيلي في الأحياء عند مستوى الدلالة (0.05)، لصالح متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية الذين درسوا الأحياء باستخدام السبورة التفاعلية. وتبين أن درجة فاعلية استخدام السبورة التفاعلية في رفع مستوى التحصيل الدراسي کانت عالية؛ کما تبين أن مستوى الدافعية للتعلم لدى طلبة المجموعة التجريبية الذين تعلموا الأحياء باستخدام السبورة التفاعلية هو مستوى مرتفع .
الجاسم, عبد العزيز. (2018). فاعلية استخدام السبورة التفاعلية في تنمية التحصيل الدراسي في مقرر الأحياء وإثارة الدافعية نحو التعلم لدى طلبة الصف العاشر بدولة الکويت. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 72(1), 891-922. doi: 10.21608/mkmgt.2018.132607
MLA
عبد العزيز الجاسم. "فاعلية استخدام السبورة التفاعلية في تنمية التحصيل الدراسي في مقرر الأحياء وإثارة الدافعية نحو التعلم لدى طلبة الصف العاشر بدولة الکويت". مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 72, 1, 2018, 891-922. doi: 10.21608/mkmgt.2018.132607
HARVARD
الجاسم, عبد العزيز. (2018). 'فاعلية استخدام السبورة التفاعلية في تنمية التحصيل الدراسي في مقرر الأحياء وإثارة الدافعية نحو التعلم لدى طلبة الصف العاشر بدولة الکويت', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 72(1), pp. 891-922. doi: 10.21608/mkmgt.2018.132607
VANCOUVER
الجاسم, عبد العزيز. فاعلية استخدام السبورة التفاعلية في تنمية التحصيل الدراسي في مقرر الأحياء وإثارة الدافعية نحو التعلم لدى طلبة الصف العاشر بدولة الکويت. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2018; 72(1): 891-922. doi: 10.21608/mkmgt.2018.132607