بناء اختبار تحصيلي محکي المرجع في مقرر الاختبارات والمقاييس باستخدام النموذج الآحادي المعلم (نموذج راش) لطلبة الدبلوم التربوي في کلية التربية بجامعة الطائف

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم علم النفس - کلية التربية بجامعة الطائف

المستخلص

هدفت الدراسة إلى استخدام النموذج الأحادي المعلم (راش) في بناء اختبار تحصيلي محکي المرجع في مقرر الاختبارات والمقاييس لطلبة الدبلوم التربوي في کلية التربية بجامعة الطائف، ولتحقيق هذا الهدف تم بناء اختبار محکي المرجع في مقرر الاختبارات والمقاييس يقيس تحصيل الطلبة ويقدم تقويماً موضوعياً للمهارات المطلوب إتقانها مکون من (37) فقرة من نوع الاختيار من متعدد بأربع بدائل، وطبق الاختبار على عينة مکونة من (147) طالباً، وأشارت النتائج إلى ملائمة الاستجابات عن (37) فقرة وهي جميع فقرات الاختبار بصورته النهائية لافتراضات نموذج راش، وقد بلغ معامل الثبات للأفراد (0.90) أما معامل الثبات للاختبار فبلغ (0.79)، وخلصت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية