هَدفتَ الدراسة إلى التعرف على الاحتياجات التدريبية لمعلمات صعوبات التعلم في مدارس التعليم العام بمحافظة الطائف في ضوء معايير الجودة، ولتحقيق هذا الهدف تم إعداد قائمة مبدئية بمعايير الجودة لأداء معلمات صعوبات التعلم، واشتملت القائمة على(١٠)عشرة مجالات رئيسة (تمثل معايير الأداء) ويندرج تحت کل معيار مجموعة من المؤشرات الفرعية تصف الأدوار المختلفة لمعلمة صعوبات التعلم ، وقد تم تضمين المعايير المقترحة في استبيان، وتقنينه، ثم تم تطبيقه على عينة الدراسة البالغ عددها (٦٥) معلمة من معلمات صعوبات التعلم، وتوصلت الدراسة إلي أن تقدير معلمات صعوبات التعلم لاحتياجاتهن التدريبية جاء بدرجات کبيرة ومتوسطة لجميع الاحتياجات التدريبية، مما يؤکد على الحاجة الماسة لتطبيق معايير الجودة عند إعداد البرامج التدريبية وإبراز دورها المميز والرئيس في تحسين الأداء الوظيفي للمعلمات
ربيع, سمية. (2018). الاحتياجات التدريبية لمعلمات صعوبات التعلم في مدارس التعليم العام بمحافظة الطائف في ضوء معايير الجودة. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 72(1), 1010-1051. doi: 10.21608/mkmgt.2018.132757
MLA
سمية ربيع. "الاحتياجات التدريبية لمعلمات صعوبات التعلم في مدارس التعليم العام بمحافظة الطائف في ضوء معايير الجودة". مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 72, 1, 2018, 1010-1051. doi: 10.21608/mkmgt.2018.132757
HARVARD
ربيع, سمية. (2018). 'الاحتياجات التدريبية لمعلمات صعوبات التعلم في مدارس التعليم العام بمحافظة الطائف في ضوء معايير الجودة', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 72(1), pp. 1010-1051. doi: 10.21608/mkmgt.2018.132757
VANCOUVER
ربيع, سمية. الاحتياجات التدريبية لمعلمات صعوبات التعلم في مدارس التعليم العام بمحافظة الطائف في ضوء معايير الجودة. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2018; 72(1): 1010-1051. doi: 10.21608/mkmgt.2018.132757