فاعلية التعلم التشارکى القائم على شبکات التواصل الإجتماعية في تنمية مهارات التفکير الإبداعى لدى طلاب تکنولوجيا التعليم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

دکتوراه تکنولوجيا التعليم- عضو وحدة بحوث التصميم والنشر الرقمي – کلية التربية – جامعة طنطا

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى قياس فاعلية التعلم التشارکى من خلال شبکات التواصل الإجتماعي والتي يمکن توظيفها في تنمية التفکير الابداعى ،من خلال تصميم ملف انجاز الکترونى تشارکى على صفحات الويب، وقام الباحث بتطبيق البحث على عينة من طلاب الدبلوم المهنى " تکنولوجيا التعليم " بکلية التربية جامعة طنطا وعددهم(32) طالب، في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2015 -2016  وتم قياس أثر التعلم التشارکى وشبکات التواصل الاجتماعى في تنمية مهارات التعلم التشارکى واستخدم الباحث اختبار للتفکير الابداعى وبطاقة ملاحظة لمهارات التعلم التشارکى من إعداد الباحث وکشفت نتائج البحث عن وجود فروق ذات دلالة احصائية لصالح التطبيق البعدى لأدوات البحث، فى تنمية مهارات التفکير الابداعى ومهارات التعلم التشارکى

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية