هدف البحث إلى الکشف عن فاعلية استخدام تقنية الواقع المعزز على تنمية التحصيل المعرفي والإتجاه لدي طلاب کلية التربية، استخدم البحث الحالي المنهج شبه التجريبي القائم علي تصميم مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة مع التطبيق القبلي والبعدي لأدوات القياس، وتکونت المجموعة التجريبية من (35) طالب يدرسون بتقنية الواقع المعزز، وتکونت المجموعة الضابطة من (40) طالب يدرسون بالطريقة التقليدية، وأسفرت نتائج البحث عن عدم وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية الذين يستخدمون تقنية الواقع المعزز في القياسين القبلي والبعدي على اختبار التحصيل المعرفي ومقياس الاتجاه، وعدم وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية الذين يستخدمون تقنية الواقع المعزز وطلاب المجموعة الضابطة في القياس البعدي على اختبار التحصيل المعرفي ومقياس الاتجاه، وفي ضوء ذلک أوصى البحث بأهمية تقديم ورش عمل للطالب المعلم لتدريبه على استخدام استراتيجات التعليم الحديثة (تقنية الواقع المعزز)، وتنمية الاتجاهات الايجابية للطالب المعلم نحو استخدام استراتيجات التعليم الحديثة (تقنية الواقع المعزز)، وکذلک تطوير توصيف المقررات الدراسية للطالب المعلم لتتضمن استراتيجات التعليم الحديثة (تقنية الواقع المعزز).
عبدالهادي, ايمن. (2018). فاعلية استخدام تقنية الواقع المعزز على تنمية التحصيل المعرفي والإتجاه لدي طلاب کلية التربية. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 72(2), 186-236. doi: 10.21608/mkmgt.2018.132855
MLA
ايمن عبدالهادي. "فاعلية استخدام تقنية الواقع المعزز على تنمية التحصيل المعرفي والإتجاه لدي طلاب کلية التربية", مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 72, 2, 2018, 186-236. doi: 10.21608/mkmgt.2018.132855
HARVARD
عبدالهادي, ايمن. (2018). 'فاعلية استخدام تقنية الواقع المعزز على تنمية التحصيل المعرفي والإتجاه لدي طلاب کلية التربية', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 72(2), pp. 186-236. doi: 10.21608/mkmgt.2018.132855
VANCOUVER
عبدالهادي, ايمن. فاعلية استخدام تقنية الواقع المعزز على تنمية التحصيل المعرفي والإتجاه لدي طلاب کلية التربية. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2018; 72(2): 186-236. doi: 10.21608/mkmgt.2018.132855