إذا کان للانسان أن يأخذ بمعطيات هذا العصر فإن المعطى الذي يفرض نفسه هو أن المسألة الثقافية لم تعد في الظل کما لم تعد تابعاً، بل تطفو على سطح الأحداث، لأنها المحرک الاجتماعي الراهن، بل تُقدم نفسها کمحرک وحيد. إن ما يُميز أي مجتمع من المجتمعات عن غيره هو ثقافته، کما أن استمرار المجتمع باستمرار ثقافته، ولا يکون للثقافة استمرار إلا بنقلها من جيل الکبار إلى جيل الصغار، وهو ما يتم عن طريق العملية التربوية، والتربية بحد ذاتها تعتمد على مسلمة لا غنى عنها، وهي أنها تستمد مقوماتها وتوجهاتها وأهدافها من الثقافة، التي توجد فيها
طه, محمد, الباسل, نسرين, & رضوان, وائل. (2018). خطة مقترحة لمواجهة الأمية الثقافية بمصر في ضوء الاتجاهات المعاصرة. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 72(2), 263-313. doi: 10.21608/mkmgt.2018.132911
MLA
محمد طه; نسرين الباسل; وائل رضوان. "خطة مقترحة لمواجهة الأمية الثقافية بمصر في ضوء الاتجاهات المعاصرة", مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 72, 2, 2018, 263-313. doi: 10.21608/mkmgt.2018.132911
HARVARD
طه, محمد, الباسل, نسرين, رضوان, وائل. (2018). 'خطة مقترحة لمواجهة الأمية الثقافية بمصر في ضوء الاتجاهات المعاصرة', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 72(2), pp. 263-313. doi: 10.21608/mkmgt.2018.132911
VANCOUVER
طه, محمد, الباسل, نسرين, رضوان, وائل. خطة مقترحة لمواجهة الأمية الثقافية بمصر في ضوء الاتجاهات المعاصرة. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2018; 72(2): 263-313. doi: 10.21608/mkmgt.2018.132911