ساعد التطور السريع في مجال تکنولوجيا الاتصالات والمعلومات في ظهور أنواع جديدة للتعليم والتعلم، أدت لزيادة التعلم الذاتي؛ بحيث يتابع المتعلم تعلمه حسب قدرته وسرعته وخبراته السابقة.
وقد ساعد التطور التکنولوجي في تطوير نظريات التعلم الإلکتروني وتطبيقاته؛ مما انعکس ذلک على الممارسات النظرية والتطبيقية في تصميم وتطوير مصادر التعلم من أجل إيجاد حلول للمشکلات التعليمية، وتَعًد البيئات التعليمية الافتراضية من أهم المجالات التطبيقية في تکنولوجيا التعلم الإلکتروني، ولهذا يحتاج تصميم البيئات التعليمية الافتراضية الإعداد الجيد من حيث تصميمها واستخدامها لبناء بيئة فعالة يمکن استخدامها بشکل جيد في العمليات التعليمية
عبدالوهاب, محمد. (2018). فاعلية استخدام بيئة تعلًم افتراضية لتنمية بعض مهارات البحث العلمي لدى طلاب الدراسات العليا. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 72(2), 314-351. doi: 10.21608/mkmgt.2018.132915
MLA
محمد عبدالوهاب. "فاعلية استخدام بيئة تعلًم افتراضية لتنمية بعض مهارات البحث العلمي لدى طلاب الدراسات العليا", مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 72, 2, 2018, 314-351. doi: 10.21608/mkmgt.2018.132915
HARVARD
عبدالوهاب, محمد. (2018). 'فاعلية استخدام بيئة تعلًم افتراضية لتنمية بعض مهارات البحث العلمي لدى طلاب الدراسات العليا', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 72(2), pp. 314-351. doi: 10.21608/mkmgt.2018.132915
VANCOUVER
عبدالوهاب, محمد. فاعلية استخدام بيئة تعلًم افتراضية لتنمية بعض مهارات البحث العلمي لدى طلاب الدراسات العليا. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2018; 72(2): 314-351. doi: 10.21608/mkmgt.2018.132915