يعتبر التعليم المرتکز الرئيس لعملية بناء المجتمع، والارتقاء به حضاريًا، من خلال الأدوار التي تقوم بها مؤسساته المختلفة؛ لتلبية احتياجات عملية التنمية التي يصبو من ورائها إلى تحقيق مکانة على الصعيدين الإقليمي والدولي.
وبما أن التخطيط عملية التفکير والتدبير التي تسبق أي عمل، والتي تنتهي باتخاذ قرارات فيما يتعلق بما يجب أن ينفذ، وکيف ينفذ، ومتى، ومن المسئول على التنفيذ؛ فهو عملية مقصودة مستمرة متعددة المراحل والخطوات تنتطلق من تحليل الواقع، وتحديد الأهداف المرغوب تحقيقها، وتصميم الوسائل والأدوات المناسبة واللازمة للوصول إلى هذه الأهداف بأقل جهد ووقت وتکاليف؛ مما يساعد على رسم صورة ذهنيه لما سيکون علية النظام بعد فترة زمنية محددة
جمعة, السيد. (2018). تقدير الاحتياجات من القدرات للمؤسسات التعليمية کأساس لتخطيطها. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 72(3), 187-250. doi: 10.21608/mkmgt.2018.133076
MLA
السيد جمعة. "تقدير الاحتياجات من القدرات للمؤسسات التعليمية کأساس لتخطيطها", مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 72, 3, 2018, 187-250. doi: 10.21608/mkmgt.2018.133076
HARVARD
جمعة, السيد. (2018). 'تقدير الاحتياجات من القدرات للمؤسسات التعليمية کأساس لتخطيطها', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 72(3), pp. 187-250. doi: 10.21608/mkmgt.2018.133076
VANCOUVER
جمعة, السيد. تقدير الاحتياجات من القدرات للمؤسسات التعليمية کأساس لتخطيطها. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2018; 72(3): 187-250. doi: 10.21608/mkmgt.2018.133076