هدفت الدراسة الحالية إلى استخدام العقل البشري في صياغة منظومة العملية التربوية وفقاً لأحد وظائف العقل وهي الوصلية . وترجع أهمية الدراسة من منطلق أن دراسة العقل تؤثر علي علم التربية عن طريق اقتراح طرائق جديدة للتعليم معتمدة علي الکيفية التي يختزن فيها العقل المعرفة . ومن أجل فتح مجال جديد لتربية العقل البشرى التربية السليمة . والوصول بمنظومة التربية (المعلم – المتعلم – المنهج) إلى بعد جديد يتماشى والرؤية الجديدة لتربية العقل البشرى، وتشکيل عقول قادرة على مواجهة التحديات والمصاعب التي تواجه المجتمع الذي يعيش فيه . وقامت الدراسة بالاطلاع علي الدراسات والبحوث السابقة التي تناولت الوصلية، وتجميع ما يتعلق بالعقل البشري وکيفية عمله، وتوضيح ما الوصلية وکيفية اکتساب المعرفة من خلالها، وتوصلت إلي أسلوب يمکننا من استخدامه لتحقيق التربية العقلية السليمة
محي الدين, عبدالمنعم, & عرفات, اماني. (2018). التربية العقلية رؤية معاصرة لتربية العقل البشرى. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 72(4), 182-206. doi: 10.21608/mkmgt.2018.133086
MLA
عبدالمنعم محي الدين; اماني عرفات. "التربية العقلية رؤية معاصرة لتربية العقل البشرى", مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 72, 4, 2018, 182-206. doi: 10.21608/mkmgt.2018.133086
HARVARD
محي الدين, عبدالمنعم, عرفات, اماني. (2018). 'التربية العقلية رؤية معاصرة لتربية العقل البشرى', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 72(4), pp. 182-206. doi: 10.21608/mkmgt.2018.133086
VANCOUVER
محي الدين, عبدالمنعم, عرفات, اماني. التربية العقلية رؤية معاصرة لتربية العقل البشرى. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2018; 72(4): 182-206. doi: 10.21608/mkmgt.2018.133086