هدفت الدراسة إلى تحديد وتشخيص أداء معلمي العلوم بالمرحلة المتوسطة في ضوء متطلبات الاقتصاد المعرفي من وجهة نظرهم .
وتکونت عينة الدراسة من ( 179) معلماً يمثلون نسبة قدرها 20% من المجتمع الأصلي. واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي ، وکانت الإستبانة هي أداة جمع البيانات.
ومن أبرز نتائج هذه الدراسة مايلي:
إعداد قائمة بالمهارات التدريسية اللازمة لمعلم العلوم بالمرحلة المتوسطة في ضوء متطلبات الاقتصاد المعرفي وعددها (45) مهارة موزعة على ثلاثة مجالات ( التخطيط، التنفيذ، التقويم).
جاء مستوى أداء معلمي العلوم بالمرحلة المتوسطة في ضوء متطلبات الاقتصاد المعرفي المتعلق بمحور التخطيط مرتفعا .
جاء مستوى أداء معلمي العلوم بالمرحلة المتوسطة في ضوء متطلبات الاقتصاد المعرفي المتعلق بمحور التنفيذ مرتفعا .
جاء مستوى أداء معلمي العلوم بالمرحلة المتوسطة في ضوء متطلبات الاقتصاد المعرفي المتعلق بمحور التقويم مرتفعا .
لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في أداء معلمي العلوم بالمرحلة المتوسطة في ضوء متطلبات الاقتصاد المعرفي تعزى لمتغير(المؤهل العلمي، الخبرة في التدريس، التخصص)
اللّزام, إبراهيم. (2017). تقويم أداء معلمي العلوم بالمرحلة المتوسطة في ضوء متطلبات الاقتصاد المعرفي من وجهة نظر المعلمين. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 71(يناير), 181-218. doi: 10.21608/mkmgt.2017.133098
MLA
إبراهيم اللّزام. "تقويم أداء معلمي العلوم بالمرحلة المتوسطة في ضوء متطلبات الاقتصاد المعرفي من وجهة نظر المعلمين", مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 71, يناير, 2017, 181-218. doi: 10.21608/mkmgt.2017.133098
HARVARD
اللّزام, إبراهيم. (2017). 'تقويم أداء معلمي العلوم بالمرحلة المتوسطة في ضوء متطلبات الاقتصاد المعرفي من وجهة نظر المعلمين', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 71(يناير), pp. 181-218. doi: 10.21608/mkmgt.2017.133098
VANCOUVER
اللّزام, إبراهيم. تقويم أداء معلمي العلوم بالمرحلة المتوسطة في ضوء متطلبات الاقتصاد المعرفي من وجهة نظر المعلمين. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2017; 71(يناير): 181-218. doi: 10.21608/mkmgt.2017.133098