أثر برنامج تدريبي مبني على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ في تحسين تقدير الذات والدافعية للإنجاز لدى طالبات کلية الأميرة عالية الجامعية جامعة البلقاء التطبيقية
هدفت هذه الدراسة إلى استقصاء أثر برنامج تدريبي مبني على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ في تحسين تقدير الذات والدافعية للإنجاز لدى طالبات کلية الأميرة عالية الجامعية/ جامعة البلقاء التطبيقية بالأردن.حيث تم استخدام المنهج شبه التجريبي. وقد بلغ عدد أفراد الدراسة (75) طالبة، تم اختيارهن بالطريقة القصدية في شعبتين لمساق علم النفس التربويخلال الفصل الأول من العام الجامعي (2016/2017)، وقد تکونت المجموعة التجريبية التي خضعت للبرنامج التدريبي من (40) طالبة، بينما تکونت المجموعة الضابطة التي لم تتعرض للبرنامج التدريبي من (35) طالبة. وقد استخدم الباحث مقياس تقدير الذاتلروزنبرغ (Rosenberg, 1965) المعرب من قبل جرادات (2006)، ومقياس الدافعية للإنجازللعزام (2013). وأظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في تحسين تقدير الذات والدافعية للإنجاز، لصالح المجموعة التجريبية، تعزى إلى البرنامج التدريبي المبني على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ
العارضة, محمد. (2017). أثر برنامج تدريبي مبني على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ في تحسين تقدير الذات والدافعية للإنجاز لدى طالبات کلية الأميرة عالية الجامعية جامعة البلقاء التطبيقية. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 71(يناير), 260-332. doi: 10.21608/mkmgt.2017.133100
MLA
محمد العارضة. "أثر برنامج تدريبي مبني على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ في تحسين تقدير الذات والدافعية للإنجاز لدى طالبات کلية الأميرة عالية الجامعية جامعة البلقاء التطبيقية", مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 71, يناير, 2017, 260-332. doi: 10.21608/mkmgt.2017.133100
HARVARD
العارضة, محمد. (2017). 'أثر برنامج تدريبي مبني على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ في تحسين تقدير الذات والدافعية للإنجاز لدى طالبات کلية الأميرة عالية الجامعية جامعة البلقاء التطبيقية', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 71(يناير), pp. 260-332. doi: 10.21608/mkmgt.2017.133100
VANCOUVER
العارضة, محمد. أثر برنامج تدريبي مبني على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ في تحسين تقدير الذات والدافعية للإنجاز لدى طالبات کلية الأميرة عالية الجامعية جامعة البلقاء التطبيقية. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2017; 71(يناير): 260-332. doi: 10.21608/mkmgt.2017.133100