أن تفعل الشىء الأوْلى أولاً، يحتاج أن تحدد: ماذا تقدم، وماذا تؤخر؟ وعلى أى أساس يتم هذا التقديم والتأخير؟ هو ما تصدى له هذا العمل العلمى بالبحث والدراسة، استجلاءً لجوانب تلک العملية التى من شأنها أن تجيب على التساؤلات السابقة، وهى عملية تحديد الأولويات وترتيبها ولکن فى مجال التخطيط التربوى بصورة خاصة. وقد سعى البحث إلى التأکيد على أن مراعاة الأولويات تحديداً وترتيباً أثناء عملية التخطيط التربوى يسهم فى رفع فعاليته وکفاءته. ومن أجل ذلک، قام البحث بتحديد جوانب عملية الأولويات؛ وبالأخص الجوانب المنهجية لعملية تحديد الأولويات وترتيبها. وتوصل إلى مجموعة من المداخل والأساليب يمکن الاستعانة بها عند تحديد أولويات قضايا التخطيط التربوى وترتيبها، وکذلک استنباط المراحل التى تمر بها عملية الأولويات وموقعها من عملية التخطيط التربوى.
عيد, سعاد. (2017). تحديد الأولويات وترتيبها کأساس لفعالية وکفاءة عملية التخطيط التربوى. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 71(يوليو), 85-173. doi: 10.21608/mkmgt.2017.133271
MLA
سعاد عيد. "تحديد الأولويات وترتيبها کأساس لفعالية وکفاءة عملية التخطيط التربوى". مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 71, يوليو, 2017, 85-173. doi: 10.21608/mkmgt.2017.133271
HARVARD
عيد, سعاد. (2017). 'تحديد الأولويات وترتيبها کأساس لفعالية وکفاءة عملية التخطيط التربوى', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 71(يوليو), pp. 85-173. doi: 10.21608/mkmgt.2017.133271
VANCOUVER
عيد, سعاد. تحديد الأولويات وترتيبها کأساس لفعالية وکفاءة عملية التخطيط التربوى. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2017; 71(يوليو): 85-173. doi: 10.21608/mkmgt.2017.133271