واقع استخدام الألعاب التعليمية في مدارس رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين والمعلمات بدولة الکويت في ضوء بعض المتغيرات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 الأستاذ المشارک بقسم المناهج وطرق التدريس کلية التربية الأساسية دولة الکويت

2 الأستاذ المشار ک بقسم علم النفس - کلية التربية الأساسية - دولة الکويت

3 أستاذ علم النفس التربوي بکلية التربية بجامعة الإسکندرية وبکلية التربية الأساسية دولة الکويت

المستخلص

تعتبر الألعاب من الوسائل الهامة لتطور وتطوير الإنسان في جميع النواحي المعرفية والانفعالية والحسية والاجتماعية، فلقد نمت جميع مناحي الحياة من خلال الألعاب.
و في الحضارات القديمة والمجتمعات البدائية قد تبين أن کثيراً منها قد مارس أنواعاً من اللعب کجزء من طقوس العبادة، کما کشفت النقوش القديمة عن أشکال کثيرة لمختلف أنواع اللعب، إلا أن اللعب فيها کان نشاطاً يمارسه کل الصغار والکبار دون محاولة لتفسيره أو معرفة معناه وطبيعته. 

الموضوعات الرئيسية