يعتبر المعلم هو حجر الزاوية في العملية التعليمية ، ومهما يحدث من تغيرات فسيظل هو الرکيزة الرئيسية في تطوير عمليتي التعلم والتعليم، وبالتالي فإذا کانت هناک مناهج متطورة وإمکانات هائلة وسياسات تعليمية قويمة ولم يتوفر المعلم المتمکن المعد إعداداً يتصف بالفاعلية والجودة فسوف ينهي کل ذلک وتصبح کل الجهود ليس لها أي داع، ولأن دور المعلم يعتبر مسايراً لمتطلبات التطوير الذي يلازم التعليم کمهنة، وبالتالي تزداد أدوار المعلم .
وعلى هذا تتزايد أهمية المعلم في ضوء الأدوار المتعددة الجديدة التي ينبغي أن يقوم بها، فقد أصبح مرشداً إلى مصادر المعرفة، ومنسقاً لعمليات التعليم، ومقوماً لنتائج التعليم، وموجهاً بما يناسب قدرات المتعلم وميوله
برجس البرجـس, سـلوى. (2017). معايير الجودة لدى مدربي مکتب التربية العملية في کلية التربية الأساسية بدولة الکويت. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 71(اکتوبر), 322-383. doi: 10.21608/mkmgt.2017.133344
MLA
سـلوى برجس البرجـس. "معايير الجودة لدى مدربي مکتب التربية العملية في کلية التربية الأساسية بدولة الکويت", مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 71, اکتوبر, 2017, 322-383. doi: 10.21608/mkmgt.2017.133344
HARVARD
برجس البرجـس, سـلوى. (2017). 'معايير الجودة لدى مدربي مکتب التربية العملية في کلية التربية الأساسية بدولة الکويت', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 71(اکتوبر), pp. 322-383. doi: 10.21608/mkmgt.2017.133344
VANCOUVER
برجس البرجـس, سـلوى. معايير الجودة لدى مدربي مکتب التربية العملية في کلية التربية الأساسية بدولة الکويت. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2017; 71(اکتوبر): 322-383. doi: 10.21608/mkmgt.2017.133344