استخدام إستراتيجية العصف الذهني الالکتروني لتنمية بعض عادات العقل المنتجة في الرياضيات لدى طلاب کلية التربيـــــــة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات المساعد کلية التربية – جامعة طنطا

2 مدرس مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس- کلية التربية – جامعة طنطا

المستخلص

لقد طرأ تغيير کبير على فلسفة التدريس حديثا لما اتسم به عالمنا المعاصر من سرعة في التطور المعرفي والتکنولوجي, إذ أصبحت تلک الفلسفة تعمل على تهيئة الطالب لممارسة عملية التفکير ومهارات فکرية ويدوية مختلفة تساعده على الابتکار والتنبؤ, وتکسبه القدرة على اتخاذ القرار وحل المشکلات مع تأکيد الدور الايجابي للطالب في العملية التعليمية التعلمية, فأصبح هو الذي يسال ويبحث ويکتشف ويجري تجارب ويمارس العمليات العقلية, وکنتيجة لهذا التغير ازداد الاهتمام يوما بعد يوم بأهمية تحسين وتطوير طرق التدريس وذلک من خلال استخدام استراتيجيات تدريسية تثير في المتعلم حب الاستطلاع, وتسهم في تنمية التعلم الذاتي, وتحقق تقدما" في استيعاب المفاهيم العلمية بعيدا" عن الأساليب التقليدية التي يصبح المتعلم فيها مستقبلا للمعرفة وعنصرا غير فاعل في العملية التعليمية.

الموضوعات الرئيسية