مدى موائمة کفاءة معلمات رياض الاطفال بمدينة حائل مع متطلبات سوق العمل حسب رؤية 2030 بالمملکة العربية السعودية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ مساعد رياض أطفال جامعة حائل- فرع موقق

المستخلص

     هدفت البحث إلى تحديد الاحتياجات التدريبية ومدى موائمة معلمات رياض الاطفال کمخرج تعليمي لکلية التربية من حيث (جوده مناهج رياض الاطفال، توافق معلمات رياض الاطفال مع متطلبات سوق العمل، تطبيق الإستراتيجية، مساهمة الادارة التعليمية بمدينة حائل  فى تطوير جودة أداء معلمات رياض الاطفال) في ضوء رؤية المملکة العربية السعودية 2030 (SaudiVision2030) (اﻟﻄﻔﻮﻟﺔ اﻟﻤﺒﻜﺮة و رؤﻳﺔ اﻟﺴﻌﻮدﻳﺔ 2030) من وجهة نظر معلمات رياض الاطفال بمدينة حائل . ولتحقيق هذا الهدف تم استخدام المنهج الوصفي بصورته المسحية حيث تم اختيار عينة طبقية عشوائية قوامها ( 75 ) معلمة من معلمات رياض الاطفال وزعت عليها أداة البحث وهي استبانة مکونة من (64) فقرة، تم التأکد من صدقها وثباتها. وبعد تحليل البيانات التي تم جمعها، تبين وجود حاجات تدريبية بدرجة کبيرة لتحسين جودة معلمات رياض الاطفال بمدينة حائل للتوافق مع متطلبات سوق العمل حسب رؤية 2030 بالمملکة. وقد أوصي الباحثة بضرورة إعداد برنامج تدريبي لمعلمات رياض الاطفال بمدينة حائل  لتزويدهن بالکفايات التي يحتاجهن عملهن طبقا لرؤية السعودية 2030  .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية