جاءت هذه الدارسة لتتناول المصدر الأول ، والمعين الذي لا ينضب للتربية الإسلامية ، القرآن الکريم حيث تناول الباحث دراسة آيات أواخر سورة الفرقان ، وهدفت الدراسة لبيان آثر الإيمان العقدية على السلوک والممارسة ، وقد استخدم الباحث المنهج الوثائقي من خلال الرجوع إلى تفسير ابن سعدي ، وتفسير ابن عاشور ، کما استخدم الباحث المنهج الاستنباطي لاستنباط أبرز التوجيهات ، والمبادئ ،والقيم الإيمانية والسلوکية في هذه الآيات ، وقد جاءت آيات أواخر سورة الفرقان متضمنةً معتقد أهل السنة والجماعة في مفهوم الإيمان ، کما جاءت متضمنه الإيمان بالله واليوم الآخر ، وبيان أهميتها في حياة الأفراد والمجتمعات ، وأثرها في سلوک المسلم وممارساته ، کما جاءت هذه الآيات بجملةٍ من صفات المؤمنين الإيمانية والأخلاقية والسلوکية .
بن محمد السهلي, عبدالله. (2020). الإيمان والسلوک قراءة تربوية لآثار مفهوم الإيمان على السلوک والممارسة في ضوء آيات سورة الفرقان. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, .76(يناير), 251-282. doi: 10.21608/mkmgt.2020.135109
MLA
عبدالله بن محمد السهلي. "الإيمان والسلوک قراءة تربوية لآثار مفهوم الإيمان على السلوک والممارسة في ضوء آيات سورة الفرقان", مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, .76, يناير, 2020, 251-282. doi: 10.21608/mkmgt.2020.135109
HARVARD
بن محمد السهلي, عبدالله. (2020). 'الإيمان والسلوک قراءة تربوية لآثار مفهوم الإيمان على السلوک والممارسة في ضوء آيات سورة الفرقان', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, .76(يناير), pp. 251-282. doi: 10.21608/mkmgt.2020.135109
VANCOUVER
بن محمد السهلي, عبدالله. الإيمان والسلوک قراءة تربوية لآثار مفهوم الإيمان على السلوک والممارسة في ضوء آيات سورة الفرقان. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2020; .76(يناير): 251-282. doi: 10.21608/mkmgt.2020.135109