أهداف الدراسة: هدفت الدراسة إلى التعرف على أهم الکفايات اللازمة لمعلمي حلقات تحفيظ القرآن الکريم، وذلک حسب المتغيرات الآتية: المستجيب، مجال التخصص، عدد سنوات الخبرة في هذا المجال. منهج الدراسة: المنهج الاستنباطي، المنهج الوصفي. أداة الدراسة والعينة: استبانة تم تطبيقهما على مجموعة من المختصين وعددهم: (131). للکشف عن أهم کفايات معلمي حلقات تحفيظ القرآن الکريم في منطقة مکة المکرمة. أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة: - أفادت عينة الدراسة أن إجمالي کفايات معلمي حلقات تحفيظ القرآن الکريم مهمة بدرجة کبيرة جداً. أهم توصيات الدراسة: - توعية مدراء المراکز والجمعيات والمجمعات، والمشرفين، والمدربين بأهم الکفايات المنوطة بمعلمي حلقات تحفيظ القرآن الکريم ليعملوا على تحقيقها لديهم، وتطوير أدائهم وفقاً لها. Study Title: Competencies of the Holy Koran rings teachers from the perspective of Islamic education: " Afield study". Researcher Name: Majid Farhan Saeed Al-Omary. Objectives of the study: The study aimed to identify the most important competencies necessary for the Holy Koran rings teachers, according to the following variables: the respondent, the area of specialization, number of experience years in this area. Methodology: The researcher used deductive and descriptive approaches. The study tool and sample: a questionnaire was applied to a group of experts (131) for the detection of the most important competencies of teachers teaching the Koran in Mecca area. The most important findings of the study: - The study sample reported that the total competencies of teachers the Koran rings were very important. The most important recommendations of the study: - Making the centers' directors and associations, supervisors, and
بن فرحان بن سعيد العُمري, ماجد, & بن عبدالرؤوف بن عطية السيد, محمد. (2020). کفايات معلمي حلقات تحفيظ القرآن الکريم من منظور التربية الإسلامية "دراسة ميدانية". مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 80(4), 129-175. doi: 10.21608/mkmgt.2021.73801.1009
MLA
ماجد بن فرحان بن سعيد العُمري; محمد بن عبدالرؤوف بن عطية السيد. "کفايات معلمي حلقات تحفيظ القرآن الکريم من منظور التربية الإسلامية "دراسة ميدانية"", مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 80, 4, 2020, 129-175. doi: 10.21608/mkmgt.2021.73801.1009
HARVARD
بن فرحان بن سعيد العُمري, ماجد, بن عبدالرؤوف بن عطية السيد, محمد. (2020). 'کفايات معلمي حلقات تحفيظ القرآن الکريم من منظور التربية الإسلامية "دراسة ميدانية"', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 80(4), pp. 129-175. doi: 10.21608/mkmgt.2021.73801.1009
VANCOUVER
بن فرحان بن سعيد العُمري, ماجد, بن عبدالرؤوف بن عطية السيد, محمد. کفايات معلمي حلقات تحفيظ القرآن الکريم من منظور التربية الإسلامية "دراسة ميدانية". مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2020; 80(4): 129-175. doi: 10.21608/mkmgt.2021.73801.1009