فاعليه التعليم المدمج القائم علي شبکات الويب الاجتماعيه لتنميه مهارات تربيه النحل لطلاب التعليم الثانوي الفني الزراعي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية جامعة طنطا

المستخلص

يهدف البحث الحالى الى تنکية مهارات تربية النحل لدى طلاب الصف الثانى الثانوى الفنى الزراعي من خلال استراتيجية التعليم المدمج القائم على شبکات الويب الاجتماعية و قد استخدم الباحث المنهج المختلط مستخدما المنهج الوصفى التحليلى لوصف ما هو کائن من دراسات سابقة و اطار نظرى و المنهج الشبة التجريبى للمعالجة التجريبية من خلال قياس فاعلية التعليم المدمج القائم على الشبکات الاجتماعية لتنمية مهارات تربية النحل لطلاب التعليم الثانوى الفنى الزراعى و قد تکونت عينة البحث ( 32 ) طالباً و طالية و تم اختيارهم عشوائياً من طلاب الصف الثانى الثانوى الفنى الزراعى بمدرسة طلخا الزراعية المشترکة عام 2019 / 2020 م حيث تمثلت عينة البحث مجموعة تدريبية واحدة و قد اعتمد البحث على التصميم التجريبى ذو المقياس القبلى / البعدى و ذلک من خلال أدوات البحث . و قد تمثل البحث الحالى فى الادوات التالية : اختبار تحصيلى لقياس الجانب المعرفى لمهارات تربية النحل و بطاقة ملاحظة لقياس مهارات تربية النحل حيث توصل البحث الحالى الى النتائج التالية :
يوجد فروق دالة إحصائياً عند مستوى ( 0.05 ) بين درجات أفراد المجموعة التجريبية التى استخدمت التعليم المدمج القائم على الشبکات الاجتماعية فى التطبيق القبلى و البعدى لصالح التطبيق البعدى فيما يتعلق بالاختبار التحصيلى و بطاقة ملاحظة مهارات تربية النحل

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية