يهدف البحث الحالي إلى قياس فاعلية تصميم تطبيقات الواقع المعزز ثلاثي الأبعاد 3D، والتي يمکن توظيفها لتحسين جودة مخرجات التعلم في الفيزياء لدى طلاب المرحلة الثانوية، من خلال بيئة الواقع المعزز، وقامت الباحثة بتطبيق البحث على عينة من طلاب الصف الثانى الثانوى العام، وکان عددهم (30) طالب، وتم التطبيق في الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2019 - 2020 وتم قياس أثر تصميم تطبيقات الواقع المعزز ثلاثي الأبعاد3D لتحسين جودة مخرجات التعلم في الفيزياء ، واستخدمت الباحثة اختبار التحصيل المعرفى في الفيزياء، وبطاقة ملاحظة الأداء المهارى في التجارب العملية في الفيزياء، ومقياس الاتجاه نحو تطبيقات الواقع المعزز ثلاثى الأبعاد من إعداد الباحثة، وقد کشفت نتائج البحث عن وجود فروق ذات دلالة احصائية لصالح التطبيق البعدى لأدوات البحث، فى تنمية المعارف والمهارات الخاصة بالفيزياء والاتجاه نحو تطبيقات الواقع المعزز ثلاثى الأبعاد وفي ضوء النتائج التي تم التوصل إليها يقترح الباحثة التوصيات التالية :-استخدام تطبيقات الواقع المعزز ثلاثي الأبعاد في تنمية الجانب التحصيلي المعرفي، والأداء المهارى في تجارب الفيزياء، والاتجاه نحو تطبيقات الواقع المعزز. ضرورة اتباع المعايير في تصميم وإنتاج تطبيقات الواقع المعزز ثلاثية الابعاد. يجب التجديد فى استخدام الاستراتيجيات التعليمية، والتي تعتمد على توظيف تطبيقات الواقع المعزز ثلاثية الابعاد فى التدريس للطلاب، واتاحتها من خلال شبکة الإنترنت
الدفراوي, نهلة. (2021). تصميم تطبيقات الواقع المعزز ثلاثي الأبعاد 3D لتحسين جودة مخرجات التعلم في الفيزياء لدى طلاب المرحلة الثانوية.. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 83(1), 451-520. doi: 10.21608/mkmgt.2021.72143.1003
MLA
نهلة الدفراوي. "تصميم تطبيقات الواقع المعزز ثلاثي الأبعاد 3D لتحسين جودة مخرجات التعلم في الفيزياء لدى طلاب المرحلة الثانوية.". مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 83, 1, 2021, 451-520. doi: 10.21608/mkmgt.2021.72143.1003
HARVARD
الدفراوي, نهلة. (2021). 'تصميم تطبيقات الواقع المعزز ثلاثي الأبعاد 3D لتحسين جودة مخرجات التعلم في الفيزياء لدى طلاب المرحلة الثانوية.', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 83(1), pp. 451-520. doi: 10.21608/mkmgt.2021.72143.1003
VANCOUVER
الدفراوي, نهلة. تصميم تطبيقات الواقع المعزز ثلاثي الأبعاد 3D لتحسين جودة مخرجات التعلم في الفيزياء لدى طلاب المرحلة الثانوية.. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2021; 83(1): 451-520. doi: 10.21608/mkmgt.2021.72143.1003