فاعلية الدعامات التعليمية المرنة فى تنمية مهارات إنتاج الرسوم المتحرکة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ المناهج وطرق تدريس تکنولوجيا التعليم المساعد کلية التربية - جامعة طنطا

2 معيدة بقسم المناهج وطرق التدريس تکنولوجيا التعليم کلية التربية - جامعة طنطا

المستخلص

     استهدف البحث الحالى التعرف على فاعلية نمط الدعامات التعليمية المرنة لتنمية الجانب المعرفى والأدائى لمهارات إنتاج الرسوم المتحرکة لدى تلميذات الصف الأول الإعدادى، وقد استخدم الباحثان المنهج الوصفى والتصميم شبه التجريبى، وقد قام الباحثان بإعداد واستخدام الأدوات التالية:
- إختبار تحصيلى لقياس الجانب المعرفى لمهارات إنتاج الرسوم المتحرکة لدى تلميذات الصف الأول الإعدادى قبل وبعد التطبيق (من إعداد الباحثان).
- بطاقة ملاحظة لقياس الجانب الأدائى لمهارات إنتاج الرسوم المتحرکة لدى تلميذات الصف الأول الإعدادى قبل وبعد التطبيق (من إعداد الباحثان).
- بطاقة تقييم منتج نهائى لقياس الجانب الأدائى لمهارات إنتاج الرسوم المتحرکة لدى تلميذات الصف الأول الإعدادى (إعداد الباحثان).
وقد تکونت عينة الدراسة من (20) تلميذة من تلميذات الصف الأول الإعدادى بمدرسة طنطا الإعدادية بنات، وقد توصل البحث الحالى إلى النتائج التالية:
1- يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0,05) بين متوسطى درجات تلاميذ مجموعة الدعامات التعليمية المرنة فى التطبيق القبلى والتطبيق البعدى فى التحصيل المرتبط بالجانب المعرفى لمهارات إنتاج الرسوم المتحرکة لصالح التطبيق البعدى.
2- يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0,05) بين متوسطى درجات تلاميذ مجموعة الدعامات المرنة فى التطبيق القبلى والتطبيق البعدى المرتبط بالجانب الأدائى  لمهارات إنتاج الرسوم المتحرکة لصالح التطبيق البعدى

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية