يشهد العالم منذ عقدين إرهاصات بزوغ عصر جديد أطلقته المتغيرات والمستجدات العلمية والتکنولوجية التي ما زالت تداعياتها السلبية والإيجابية مستمرة علي عالمنا المعاصر بشکل متسارع ؛ واستطاعت تلک " المستجدات أن تفرض متغيراتها على بنية النظام العالمي بشکل عام والمجتمع المصري بشکل خاص، فأصبحت العديد من الدول تعيش بمعزل عن الأحداث والتطورات العالمية، ومن ثم کان لابد أن تستجيب مؤسساتها التعليمية والبحثية لهذه التطورات والمستحدثات بما يکفل لها تطوير وتنمية المجتمع".
فقد تزايدت المعرفة في الآونة الأخيرة تزايداً کبيراً شمل الکم والکيف، وأصبح العالم اليوم يشهد تقدماً علمياً وتکنولوجياً هائلاً يفرض على المجتمعات ضرورة المبادرة للتطوير والتغيير، وباعتبار أن العقل البشري هو أساس التقدم العلمي والتکنولوجي ، وأصبح من الضروري أن يکون الاستثمار الرئيسي في مجال تطوير التعليم وتنمية قدرات ومهارات وکفاءات المتعلمين حتى يمکنهم التعامل مع الثورة التکنولوجية والتکيف معها بل والإسهام في ملاحقة التطورات الحادثة وتحقيق التقدم المنشود.
کما أن انتشار التکنولوجيات المتطورة مثل الوسائط المتعددة وشبکة المعلومات العالمية أسفر عن تغيرات ذات دلالة في جميع جوانب النظام التعليمي : فلسفة وأهدافاً وطرائق وإدارة ، ولذا بات على النظم التعليمية أن تعد نفسها لتتواءم مع هذه التقنيات الحديثة وکيفية استخدامها، ليس فقط من أجل توصيل المعرفة وتنمية المهارات، بل وأيضاً من أجل تسهيل عملية الاتصال بينها وبين الأفراد المستفيدين ؛ بشکل أکثر کفاءة وفاعلية.
حسين عبد المعطي, أحمد. (2015). ملف الإنجاز الإلکتروني کمدخل لتقييم المهارات الحياتية لطفل ما قبل المدرسة في ضوء المنهج المطور لرياض الأطفال. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 70(3), 428-584. doi: 10.21608/mkmgt.2015.187855
MLA
أحمد حسين عبد المعطي. "ملف الإنجاز الإلکتروني کمدخل لتقييم المهارات الحياتية لطفل ما قبل المدرسة في ضوء المنهج المطور لرياض الأطفال". مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 70, 3, 2015, 428-584. doi: 10.21608/mkmgt.2015.187855
HARVARD
حسين عبد المعطي, أحمد. (2015). 'ملف الإنجاز الإلکتروني کمدخل لتقييم المهارات الحياتية لطفل ما قبل المدرسة في ضوء المنهج المطور لرياض الأطفال', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 70(3), pp. 428-584. doi: 10.21608/mkmgt.2015.187855
VANCOUVER
حسين عبد المعطي, أحمد. ملف الإنجاز الإلکتروني کمدخل لتقييم المهارات الحياتية لطفل ما قبل المدرسة في ضوء المنهج المطور لرياض الأطفال. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2015; 70(3): 428-584. doi: 10.21608/mkmgt.2015.187855