لقد لاقى موضوع الولاء التنظيمي اهتمامًا کبيرًا من قبل الباحثين، نظرًا لما يمثله من أهمية کبيرة بالنسبة للمنظمات عامة، والمؤسسات التعليمية على وجه الخصوص، لأن هذا الشعور عندما يمتلکه العاملون يدفعهم للتصرف بمسؤولية، ويعينهم على تحقيق الأهداف، مما يسهم في التغلب على المشکلات التي قد تتعرض لها المؤسسات التي يعملون بها.
ويعرف الولاء التنظيمى بأنه الشعور الداخلي الذى يوجه الفرد للعمل بالطريقة التي يمکن من خلالها تحقيق مصالح المؤسسة، ويدفعه إلى الارتباط بقيم المؤسسة والاستمرار في خدمتها . وتتمثل أبعاد الولاء التنظيمي في التوحد مع المؤسسة وأهدافها والاندماج في أعمالها، والتضحية الشخصية لصالحها، والإنجاز فوق المتوقع لمهامها، والإسهام بجهد مشترک لصالح المؤسسة والرغبة في البقاء فيها .
أحمد حمزة الفيلکاوي, جيهان, & حلمى مصطفي, أميمة. (2020). استخدام أسلوب التدوير الوظيفي لتعزيز الولاء التنظيمي لدى الإداريين بالمؤسسات التعليمية"دراسة وصفية نظرية". مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 76.(3), 1-43. doi: 10.21608/mkmgt.2020.194067
MLA
جيهان أحمد حمزة الفيلکاوي; أميمة حلمى مصطفي. "استخدام أسلوب التدوير الوظيفي لتعزيز الولاء التنظيمي لدى الإداريين بالمؤسسات التعليمية"دراسة وصفية نظرية"". مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 76., 3, 2020, 1-43. doi: 10.21608/mkmgt.2020.194067
HARVARD
أحمد حمزة الفيلکاوي, جيهان, حلمى مصطفي, أميمة. (2020). 'استخدام أسلوب التدوير الوظيفي لتعزيز الولاء التنظيمي لدى الإداريين بالمؤسسات التعليمية"دراسة وصفية نظرية"', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 76.(3), pp. 1-43. doi: 10.21608/mkmgt.2020.194067
VANCOUVER
أحمد حمزة الفيلکاوي, جيهان, حلمى مصطفي, أميمة. استخدام أسلوب التدوير الوظيفي لتعزيز الولاء التنظيمي لدى الإداريين بالمؤسسات التعليمية"دراسة وصفية نظرية". مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2020; 76.(3): 1-43. doi: 10.21608/mkmgt.2020.194067