إستخدام التعلم النقال فى تدريس التاريخ لتنمية الميل نحو مادة التاريخ لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

باحث ماجستير بقسم المناهج وطرق التدريس کلية التربية - جامعة طنطا

المستخلص

يتسم العصر الحالى بالتغيرات المستمرة فى کافة المجالات السياسية، الاجتماعية، الاقتصادية والتکنولوجية ولهذا فنحن فى حاجة إلى تطوير طرائق التعليم  والتعلم  والترکيز على المتعلم بصفته محوراً للعملية التعليمية  وتهيئته للعيش فى القرن الحادي والعشرين ولکي يکون قادراً على مواجهة تحديات المستقبل.
      وتعتبر الميول أحد عناصر الجوانب الوجدانية التي يظهر تأثيرها في العملية التعليمية، فهي تساعد على تقدم العملية التعليمية، والعمل على تحقيق العديد من الأهداف التربوية؛ حيث أنها تتصل بإنفعالات وأحاسيس الأفراد التي توجه السلوک الإنساني، وتجعل الفرد يُقبل على العمل الذي يميل تجاهه ويجعلة يشعربالسعادة والرضا، وتجعل الفعل المراد أداؤه هدفاً وغاية في نفس الوقت

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية