التخيل الإبداعي وعلاقته ببعض خصائص تلاميذ الصف الخامس الإبتدائي ذوي اضطراب نقص الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

باحثة ماجستير بقسم علم النفس التربوي کلية التربية – جامعة طنطا

المستخلص

يشهدالعالم الذى نعيش فيه تغيراً سريعاً ولم تکن خطى التغيير أبداً أسرع مما هى عليه فى الوقت الراهن، ونحن نجهل التحديات التى ستواجه الأطفال الذي ننتعامل معهم حينما يکبرون، ولکننا ندرک أننا لکى نواجه هذه التحديات فلابد أن نکون مبدعين وواسعى الخيال إن الخيال فى حقيقة الأمر عنصر أساسى وفعال فى منظومة التفکير والنشاط العقلى بشرط أن نستثمره إستثماراً جيداً،وأن ننميه بما يرفعه من مجرد نشاطاً عقلياً هائماً طليقاً غيرمتعلق بهدف إلى أن يصبح نشاطاً إيجابياً يسهم فى تحقيق حاله التوافق النفسى والإرتقاء السلوکى لمن يقوم به وإن أطفال اليوم هم شباب الغد الذين سوف يعيشون عالماً يختلف تماماً عن عالم اليوم، وسيتحملون أعباء وتحديات ومشکلات ذات أنماط مختلفة، وإن تلک التحديات تتطلب تخيلاً إبداعياً يکون هوالمحرک للوجود والإستمرارية

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية