فاعلية برنامـج إلکتروني قــائم على نظرية التلقي في تدريس البلاغـة لتنمية بعض المفاهيم البلاغية ومهارات التذوق الأدبي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحث ماجستير بقسم المناهج وطرق تدريس اللغة العربية - کلية التربية-جامعة طنطا

2 أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة العربية والتربية الدينية الاسلامية المتفـرغ کلية التربية -جامعة طنطا

3 مدرس المناهــج وطـرق تدريس اللغة العربية والتربيـــة الدينية الاسلامية کلية التربية -جامعة طنطا

المستخلص

تحظى اللغة العربية بصفة عامة بعناية کثير من الباحثين، فمنذ أقدم العصور التفت إليها اللغويون، وذلک بدراسة أصواتها، وتکوين ألفاظها وطرق نظم عبارتها، وغير ذلک من المباحث، کما عکف الفلاسفة على دراسة ألفاظها وجملها ووضعوا لذلک علم المنطق، کذلک اهتم علماء علم النفس القديم والحديث بالبحث فيها من حيث کونها مظهرًا من مظاهر السلوک البشري، کما أقبل علماء الاجتماع والانثروبولوجيا على دراسة صورها وتراکيبها بغية فهم المجتمعات الإنسانية، وأخيرًا عنى بها المربون ووجهوا قسطاً کبيرًا من جهودهم إلى معرفة أساليب تعليمها وتعلمها

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية