استخدام الجدال العلمي المستند إلى الاستقصاء لإکساب تلاميذ المرحلة الإعدادية مهارات الکتابة العلمية (دراسة حالة)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

باحثة ماجستير تخصص مناهج وطرق تدريس العلوم کلية التربية – جامعة طنطا

المستخلص

استهدف البحث الحالي إکساب تلاميذ المرحلة الإعدادية مهارات الکتابة العلمية في تعليم العلوم، وذلک من خلال الجدال العلمي المستند إلى الاستقصاء، واستند البحث في جمع البيانات وتفسيرها إلى آليات وشروط تصميم البحث النوعي متعدد الطرق باستخدام الأدوات المتمثلة في: مقياس أنماط التعلم، وملف الإنجاز. وأسفرت نتائج البحث الحالي عن إمکانية الجدال العلمي المستند لاستقصاء مفاهيم "القوى والحرکة" في إکساب تلاميذ المرحلة الإعدادية مهارات الکتابة العلمية بما يتفق مع أنماط التعلم والسياق الداخلي لديهم

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية