واقع الشراکة المجتمعية مع المدارس الحکومية بدولة الکويت أثناء جائحة کورونا من وجهة نظر المعلمين

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 موجه فني لمادة الاجتماعيات وزارة التربية الکويت

2 دکتوراه الإدارة التربوية وزارة العدل الکويت

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع الشراکة المجتمعية في المدارس الحکومية للمرحلة الثانوية بدولة الکويت أثناء جائحة کورونا من وجهة نظر المعلمين، والکشف عن الفروق لاستجابات أفراد عينة الدراسة حول واقع الشراکة المجتمعية في المدارس الحکومية للمرحلة الثانوية بدولة الکويت أثناء جائحة کورونا من وجهة نظر المعلمين والتي تعزى لمتغيرات " الجنس  سنوات الخبرة "، وتکونت عينة الدراسة من معلمي ومعلمات مدارس المرحلة الثانوية التابعة لمنطقة الجهراء التعليمية بدولة الکويت، وقد بلغ قوامها (150) معلم ومعلمة، وقد اعتمدا الباحثان على المنهج الوصفي التحليلي لمناسبته لطبيعة الدراسة . وأشارت نتائج الدراسة إلى أن واقع الشراکة المجتمعية في المدارس الحکومية للمرحلة الثانوية بدولة الکويت أثناء جائحة کورونا من وجهة نظر المعلمين جاء بتقدير مرتفع، بالإضافة إلى وجود فروق دالة إحصائية تعزى لمتغير الجنس لصالح الإناث، ووجود فروق دالة إحصائياً بالنسبة لسنوات الخبرة تعزى لصالح السنوات الأعلى

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية