يعد المعلم رکيزة أساسية من رکائز العملية التربوية، بل هو عصب العملية التربوية وحجر الزاوية فيها ومحورها الأساسي والعنصر الفاعل في أية عملية تربوية، وإن أي إصلاح أو تطوير أو تجديد في العملية التربوية، يجب أن يبدأ بالمعلم، إذ لا تربية جيدة بدون معلم جيد. غير أن المعلم في عصر المعلومات لم يعد يشکل المصدر الوحيد للمعرفة، إذ تعددت مصادر المعرفة وطرق الحصول عليها، وأضحى دور المعلم وسيطاً ومسهلاً بين التلاميذ ومصادر المعرفة وأصبح موجهاً ومرشداً للطلبة أکثر منه ملقناً لهم
المؤتمر الثالث عشر (الدولي الاول) 4 – 5 مارس 2019
إعداد المعلم وتنميته مهنياً فى عصر المعرفة : رؤى وممارسات "
http://annconf.tanta.edu.eg/Default_ar.aspx
عبد الوهاب الخويت, سمير, & محمد محمد دويدار, سماح. (2019). المعلم الباحث في ضوء مقومات اﻹبداع المعرفة. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 74(2), 34-61. doi: 10.21608/mkmgt.2019.205786
MLA
سمير عبد الوهاب الخويت; سماح محمد محمد دويدار. "المعلم الباحث في ضوء مقومات اﻹبداع المعرفة", مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 74, 2, 2019, 34-61. doi: 10.21608/mkmgt.2019.205786
HARVARD
عبد الوهاب الخويت, سمير, محمد محمد دويدار, سماح. (2019). 'المعلم الباحث في ضوء مقومات اﻹبداع المعرفة', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 74(2), pp. 34-61. doi: 10.21608/mkmgt.2019.205786
VANCOUVER
عبد الوهاب الخويت, سمير, محمد محمد دويدار, سماح. المعلم الباحث في ضوء مقومات اﻹبداع المعرفة. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2019; 74(2): 34-61. doi: 10.21608/mkmgt.2019.205786