أصبح مفهوم التدريس اليوم اقرب الى مفهوم الهندسة التعليمية منه الى مفهوم نقل المعرفة مع التأکيد بضرورة ترکيز عملية التدريس في عالم اليوم على تطوير الفعاليات العقلية ونشاط الاکتشاف لدى المتعلم بديلا عن التلقين وضخ المعلومات، وذلک بالاهتمام على " کيف يتعلم" أو " کيف يفکر" بدلاً من کيف يحفظ وکيف يخزن من معلومات، على أن يتم کل ذلک من خلال دراسة العلاقة بين عمليات التعليم والنشاط العقلي للمتعلم. تعزز هذا الاتجاه نتيجة تطور التجارب المهمة في استخدام الحاسوب في قياس حجم ونوع رد الفعل في الدماغ مختبرياً من خلال تعريض المختبر الى عمليات الاستثارة التعلمية ومن ثم قياس کمياً رد الفعل الحاصل في مختلف مناطق الدماغ
المؤتمر الثالث عشر (الدولي الاول) 4 – 5 مارس 2019
إعداد المعلم وتنميته مهنياً فى عصر المعرفة : رؤى وممارسات "
http://annconf.tanta.edu.eg/Default_ar.aspx
خضر الزند, وليد. (2019). دور التصاميم التعليمية في رفع کفاءة وفاعلية برامج إعداد وتدريب المعلم. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 74(2), 301-330. doi: 10.21608/mkmgt.2019.212215
MLA
وليد خضر الزند. "دور التصاميم التعليمية في رفع کفاءة وفاعلية برامج إعداد وتدريب المعلم". مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 74, 2, 2019, 301-330. doi: 10.21608/mkmgt.2019.212215
HARVARD
خضر الزند, وليد. (2019). 'دور التصاميم التعليمية في رفع کفاءة وفاعلية برامج إعداد وتدريب المعلم', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 74(2), pp. 301-330. doi: 10.21608/mkmgt.2019.212215
VANCOUVER
خضر الزند, وليد. دور التصاميم التعليمية في رفع کفاءة وفاعلية برامج إعداد وتدريب المعلم. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2019; 74(2): 301-330. doi: 10.21608/mkmgt.2019.212215