هدفت الدراسة إلى تقصي وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بکلية التربية حول مدى تضمين المعايير المهنية للمعلمين -التي حددتها هيئة تقويم التعليم العام بالمملکة العربية السعودية عام 2016م- في برامج الإعداد التربوي التي تنفذها کلية التربية بجامعة نجران.
واقتصرت الدراسة على معايير المجال الثاني: المعرفة المهنية للمعلمين والمجال الثالث: الممارسة المهنية للمعلمين، کما اعتمد وصف الأداء لکل معيار ضمن المستوى الأول (المعلم الخريج)؛ وذلک طبقاً لأهداف الدراسة ووفق طبيعة علاقة عينتها ببرنامج الإعداد والطلبة.
واتبعت الدراسة المنهج الوصفي المسحي، واستخدمت الاستبانة أداة لجمع المعلومات، حيث طبقت على عينة الدراسة المتمثلة في أعضاء هيئة التدريس بکلية التربية في جامعة نجران، وقد أظهرت النتائج أن مستوى تضمين المعايير المهنية للمعلمين في برامج الإعداد التربوي متوسط، وذلک لمعايير المعرفة المهنية ومعايير الممارسة المهنية
المؤتمر الثالث عشر (الدولي الاول) 4 – 5 مارس 2019
إعداد المعلم وتنميته مهنياً فى عصر المعرفة : رؤى وممارسات "
http://annconf.tanta.edu.eg/Default_ar.aspx
علي أحمد فقيهي, يحيى. (2019). مدى تضمين المعايير المهنية الوطنية للمعلمين في برامج إعداد المعلم بجامعة نجران. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 74(2), 640-661. doi: 10.21608/mkmgt.2019.212247
MLA
يحيى علي أحمد فقيهي. "مدى تضمين المعايير المهنية الوطنية للمعلمين في برامج إعداد المعلم بجامعة نجران". مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 74, 2, 2019, 640-661. doi: 10.21608/mkmgt.2019.212247
HARVARD
علي أحمد فقيهي, يحيى. (2019). 'مدى تضمين المعايير المهنية الوطنية للمعلمين في برامج إعداد المعلم بجامعة نجران', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 74(2), pp. 640-661. doi: 10.21608/mkmgt.2019.212247
VANCOUVER
علي أحمد فقيهي, يحيى. مدى تضمين المعايير المهنية الوطنية للمعلمين في برامج إعداد المعلم بجامعة نجران. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2019; 74(2): 640-661. doi: 10.21608/mkmgt.2019.212247