رؤية مقترحة لإعداد المعلم في ضوء معطيات العصر الرقمي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس أصول التربية کلية التربية – جامعة مدينة السادات

المستخلص

  يُعد المعلم الرکن الأساسي في العملية التعليمية ,ولا يمکن إحداث أي تغيير أو تطوير في العملية  التعليمية إلا بتطوير المعلم ,ومن هنا يُعد تطوير المعلم وإعداده في جميع الجوانب من أساسيات تحسين التعليم ,وذلک لما له من أهمية بالغة في تطوير الأداء التدريسي وإحداث التحول المطلوب  وتحقيق الأهداف التربوية .
     وبما أن المعلم يمثل حجر الزاوية في أي إصلاح تربوي کان ,لابد من إعادة النظر في طرائق إعداده وتدريبه وتزويده بالمهارات والکفايات الأساسية للنجاح في عمله 
    ونظراً لثراء المستجدات التربوية وسرعة تطورها في العصر الحديث ,فإن المعلم لابد أن يکون ملماً بکل ما هو جديد في مجال التربية والتعليم قادراً علي التعامل مع المستجدات التربوية بعلم وخبرة ,لذلک يجب إعداد المعلم إعداداً متکاملاً ,أکاديمياً ومهنياً وثقافياً لتمکينه من التفاعل المبدع مع متطلبات تخصصه ومستجدات العصر التقنية .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


المجلد 74، العدد 2
المؤتمر الثالث عشر (الدولي الاول) 4 – 5 مارس 2019 إعداد المعلم وتنميته مهنياً فى عصر المعرفة : رؤى وممارسات " http://annconf.tanta.edu.eg/Default_ar.aspx
إبريل 2019
الصفحة 806-817