دور شبکات التواصل الاجتماعي في تحقيق الأمن المجتمعي للمعلمين کوسيلة للتواصل في ظل جائحة کرونا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم أصول التربية -المعهد العالي للفنون المسرحية - وزارة التعليم العالي – الکويت

المستخلص

هدف البحث الى التعرف على دور شبکات التواصل الاجتماعي في تحقيق الأمن المجتمعي للمعلمين کوسيلة للتواصل في ظل جائحة کرونا، واعتمد البحث على المنهج الوصفي ، واعد الباحث استبيان تم تقسيمها الى اربع ابعاد تتوافق مع تحقيق الامن المجتمعي للمعلمين، واشتمل مجتمع البحث على عينة من (520) معلماً ومعلمة تم أرسالها الکترونية عبر البريد الرسمي من العاملين في المدارس الحکومية بمحافظات الکويت السته وهي(محافظة العاصمة، ومحافظة الأحمدي، ومحافظة الفروانية، ومحافظة حولي، و محافظة مبارک الکبير، ومحافظة الجهراء، وقد أجري هذا البحث في الفصل الثاني للعام الدراسي 2020/2021م، واظهرت نتائج البحث أن اتجاهات المعلمين والمعلمات حول دور شبکات التواصل الاجتماعي في تحقيق الأمن المجتمعي للمعلمين کوسيلة للتواصل في ظل جائحة کرونا في ضوء ابعاد الاستبيان: (التأثيرات الفکرية وتحول المفاهيم في ظل أزمة جائحة کورونا) ،و(التأثيرات الاجتماعية والانسانية لازمة جائحة کورونا على النظام المجتمعي) ،و(التأثيرات الاقتصادية لازمة جائحة کورونا على النظام المجتمعي) ،و (التأثيرات السياسية التعليمية لازمة جائحة کورونا على النظام المجتمعي) جاءت محققة بدرجة کبيرة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية