هدفت الدراسة إلى تقييم الفجوة الرقمية وأثرها في الفاقد التعليمي والتعرف على الطرق المختلفة التي تساعد على سد الفجوة الرقمية في النظام التعليمي، مع الترکيز على مواطن الضعف في تحصيل الطلاب، بالإضافة إلى تکوين خلفية عن الدور الذي يجب أن تلعبه متابعة ولي الأمر ومتابعة المدرسة وکذلک متابعة المحتوى الذي يقدم للطالب، ويشمل مجتمع الدراسة بعض معلمي وطلاب وأولياء أمور طلاب مدرسة کعب بن زيد الابتدائية بالنعيرية ، وکذلک بعض الاختبارات المنفذة على طلاب المدرسة کالاختبارات المحاکيه وکذلک الاختبارات التکوينية، واعتمدت الدراسة على اسلوب الملاحظة الذي يتناسب مع موضوع الدراسة. وقد اظهرت نتائج الدراسة إلى أن الفجوة الرقمية وأثرها في الفاقد التعليمي جاءت بدرجة متوسطة من وجهة نظر العينة ، حيث لوحظ انقطاع العديد من الطلاب وانخفاض مستوى عدد من الطلاب دون المستوى الطبيعي . وبناء على النتائج فقد توصل الباحث إلى العديد من التوصيات في مجملها إلى ردم الفجوة الرقمية في استخدام الطلاب للتقنية في التحصيل الدراسي و ضرورة الترکيز على تعزيز متابعة تحصيل الطلاب من قبل اولياء الأمور ومتابعة تواجدهم المستمر بالمنصة وعدم انشغالهم بأي برامج أخرى وکذلک العمل على تطوير البنية التحتية لتکنولوجيا المعلومات خاصة في الأحياء البعيدة والنائية .
سعيد صالح الغامدي, محمد. (2021). الفجوة الرقمية وأثرها في الفاقد التعليمي بمدارس التعليم الابتدائي. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 83(3), 236-253. doi: 10.21608/mkmgt.2022.95269.1078
MLA
محمد سعيد صالح الغامدي. "الفجوة الرقمية وأثرها في الفاقد التعليمي بمدارس التعليم الابتدائي", مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 83, 3, 2021, 236-253. doi: 10.21608/mkmgt.2022.95269.1078
HARVARD
سعيد صالح الغامدي, محمد. (2021). 'الفجوة الرقمية وأثرها في الفاقد التعليمي بمدارس التعليم الابتدائي', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 83(3), pp. 236-253. doi: 10.21608/mkmgt.2022.95269.1078
VANCOUVER
سعيد صالح الغامدي, محمد. الفجوة الرقمية وأثرها في الفاقد التعليمي بمدارس التعليم الابتدائي. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2021; 83(3): 236-253. doi: 10.21608/mkmgt.2022.95269.1078