تنمية مهارات التفکير التأملى لدى طلاب المرحلة الثانوية الفنية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

إدارة غرب طنطا التعليمية موجه صحافة وإعلام

المستخلص

تنمية مهارات التفکير التأملى لدى طلاب المرحلة الثانوية الفنية فى ضوء مداخل التدريس.
التربية فى حقيقها عملية إنسانية ترتبط بوجود الإنسان على الأرض وهى عملية إجتماعية تحمل ثقافة المجتمع وأهدافة.لذلک تقوم التربية بدور مهم فى المجتمعات المعاصرة، فهى التى تحدد معالم شخصية الفرد فى إطار ثقافة مجتمعه، وهى التى تکسبه من خلال التنشئة صفة الإنسانية بعد تشکيل سلوکه بواسطة الوسائط التربوية کالمدرسة والمؤسسات التعليمية(منى الوکيل،16،2016).
فکل مجتمع فلسفته تنضج فيها اتجاهاته وسياساته، مطالبه وخصائصه ففلسفة التربية هى التى تقوم
بعملية الإختياروالإنتقاء والفحص والمراجعة للأفکار والمفاهيم السائدة فى المجتمع،لذلک قيل إنها أشبة
بشرطى المرور الذى يضئ الضوء الأحمر ويمنعه من المرور والنفاذ(سعد الحميد،3،2009).
ويتسم العصر الذي نعيش فيه بالتغيرات السريعة المتلاحقة في ميادين الحياة العامة والميادين العلمية
والتکنولوجية خاصة, حيث بات العالم يشهد ثورة تکنولوجية هائلة،ونتيجة لهذه التطورات التکنولوجية المتلاحقة
وماتوفره المستحدثات التکنولوجية من بيئة ثقافية وتعليمية کان لزاما علي المؤسسات التعليمية أن تستفيد منها
في مجال التعلم الإلکتروني لما له من أهداف عديدة في إعداد جيل قادر علي التعامل مع هذه التقنية، وتوفيربيئة
تفاعلية غنية ومتعددة المصادر تخدم العملية بکافة محاورها،وتطوير العلمية التعليمية حتي تواکب التطورات
التکنولوجية المستمرة والمتلاحقة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية