انماط التعلم وتأثيرها على العلاقة التعلمية التعليمية لدى طلبة المرحلة الأساسية في في المدارس الخاصة خلال أزمة کورونا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة البلقاء التطبيقية

2 علم النفس التربوي ماجستير ادارة تربوية جامعة البلقاء التطبيقية

المستخلص

الملخص: هدفت هذه الدراسة الى قياس أثر أنماط التعلم وتأثيرها على العلاقة التعلمية التعليمية لدى طلبة المرحلة الأساسية في المدارس الخاصة خلال أزمة کورونا, واستخدمت الباحثتان المنهج الوصفي التحليلي على عينة قوامها (698) طالب وطالبة من طلبة المرحلة الأساسية في المدارس الخاصة في محافظة العاصمة , وتکون مقياس الدراسة من أداة مکونة من فقرات متعلقة بأنماط التعلم وتکونت من (45) فقرة، وفقرات للکشف عن شکل العلاقات التعلمية التعليمية وتکونت من (18) فقرة, وأسفرت النتائج عن أن أنماط التعلم الشائعة لدى طلبة المرحلة الأساسية في المدارس الخاصة في محافظة العاصمة خلال أزمة کورونا جاءت بمستوى تقدير کلي متوسط ولصالح نمط التعلم السمعي, وأن أشکال العلاقات التعلمية التعليمية لدى الطلبة في المرحلة الأساسية في المدارس الخاصة في محافظة العاصمة خلال أزمة کورونا جاءت بمستوى تقدير کلي متوسط, ولصالح نوع العلاقة التعليمية التقليدية, ووجود أثر أنماط التعلم الشائعة على العلاقة التعلمية التعليمية لدى طلبة المرحلة الأساسية في المدارس الخاصة في محافظة العاصمة خلال أزمة کورونا.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية