تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على مدى صلاحية استخدام تطبيقات الذکاء الاصطناعي في مدارس تعليم (النماص). من وجهة نظر المعلمات، ولتحقيق أهداف الدراسة تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي؛ حيث تکونت عينة الدراسة من (واحد وأربعين) معلمة ًفي تعليم (النماص)، قمن بالتدريس والتأهيل خلال فترة انتشار جائحة کورونا. وتم ذلک من خلال منظومة (التعليم الإلکتروني) حيث تم إجراء ما يلي: أولًا: جمع البيانات اللازمة؛ وذلک باستخدام مقياس (استبانة)، الذي بلغ معامل ثباته نحو (0,804). وقد تم تطبيقه على عينة الدراسة إلى أن تم اکتشاف نتائج التقييم لعينة الدراسة في (مدى استخدام تطبيقات الذکاء الاصطناعي)؛ في مدارس (النماص) تقييمًا متوسطًا. وقد شمل هذا التقييم مجال استمرارية (التعليم الإلکتروني)، ومجال (معيقات استخدام تطبيقات الذکاء الاصطناعي). حيث جاء التقييم أيضًا متوسطًا؛ کما أوصت الباحثة: بعقد دوراتٍ تدريبيةٍ في مجال (تطبيقات الذکاء الاصطناعي) لکلِ من؛ المعلمات، والطالبات کلتاهما. کما أوصت الباحثةُ بالمساعدة في کيفية التخلص من کافة المعيقات تلک التي تحول دون الإفادة من المنظومة التعليمية. ولاسيما نظام التعليم الإلکتروني المتبع، وضرورة المزاوجة بين (التعليم الوجاهي) و(تطبيقات الذکاء الاصطناعي) في شتى مؤسسات التعليم العالي مستقبلًا.
حسن ظافر العمري, زهور. (2022). مدى استخدام تطبيقات الذکاء الاصطناعي في مدارس تعليم النماص من وجهة نظر المعلمات". مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 86(2), 67-100. doi: 10.21608/mkmgt.2022.121035.1168
MLA
زهور حسن ظافر العمري. "مدى استخدام تطبيقات الذکاء الاصطناعي في مدارس تعليم النماص من وجهة نظر المعلمات"". مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 86, 2, 2022, 67-100. doi: 10.21608/mkmgt.2022.121035.1168
HARVARD
حسن ظافر العمري, زهور. (2022). 'مدى استخدام تطبيقات الذکاء الاصطناعي في مدارس تعليم النماص من وجهة نظر المعلمات"', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 86(2), pp. 67-100. doi: 10.21608/mkmgt.2022.121035.1168
VANCOUVER
حسن ظافر العمري, زهور. مدى استخدام تطبيقات الذکاء الاصطناعي في مدارس تعليم النماص من وجهة نظر المعلمات". مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2022; 86(2): 67-100. doi: 10.21608/mkmgt.2022.121035.1168