هدف البحث إلى تعرف أثر برنامج إرشادي على تحسين دافعية الإنجاز لدى طالبات المرحلة الثانوية، ولتحقيق هذا الهدف تم استخدام المنهج الوصفي، حيث تکونت عينة البحث من (60) طالبة من طالبات المرحلة الثانوية تم اختيارهن من المدرسة الثانوية الأولى بخميس مشيط، تم اختيارهن بطريقة عشوائية، بواقع (20) طالبة من الصف الأول الثانوي، و(20) طالبة من الصف الثاني الثانوي، و(20) طالبة من الصف الثالث الثانوي، حيث طبقت عليهن أداة البحث، وهي مقياس دافعية الإنجاز من إعداد الباحثة قبل وبعد إخضاعهن للبرنامج الإرشادي المعد لهذا البحث، وتوصلت النتائج إلى: أن الأنشطة التي تم استخدامها في جلسات البرنامج جعلت الطالبات يستمتعن أثناء الجلسات ويتفاعلن بشکل إيجابي لتنفيذ هذه الأنشطة. کما أن استخدام الفنيات المتنوعة مثل النقاش والحوار والنمذجة والتخيل ولعب الأدوار کان لها دور فعال في جعل الطالبات أکثر تفاعلًا. وأيضا من نتائج الدراسة تنظيم الجلسات وتسلسلها في عرض الموضوعات کان له أثر في قدرة الطالبة على فهم واستيعاب کل ما يتعلق بدافعية الإنجاز.
عبدالله صالح اليامي, زهراء. (2022). أثر برنامج إرشادي على تحسين دافعية الإنجاز لدى طالبات المرحلة الثانوية. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 86(2), 247-289. doi: 10.21608/mkmgt.2022.124493.1186
MLA
زهراء عبدالله صالح اليامي. "أثر برنامج إرشادي على تحسين دافعية الإنجاز لدى طالبات المرحلة الثانوية". مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 86, 2, 2022, 247-289. doi: 10.21608/mkmgt.2022.124493.1186
HARVARD
عبدالله صالح اليامي, زهراء. (2022). 'أثر برنامج إرشادي على تحسين دافعية الإنجاز لدى طالبات المرحلة الثانوية', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 86(2), pp. 247-289. doi: 10.21608/mkmgt.2022.124493.1186
VANCOUVER
عبدالله صالح اليامي, زهراء. أثر برنامج إرشادي على تحسين دافعية الإنجاز لدى طالبات المرحلة الثانوية. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2022; 86(2): 247-289. doi: 10.21608/mkmgt.2022.124493.1186