هدف البحث إلى التعرف على تطوير بيئة تعلم إلکترونية قائمة على الحوسبة السحابية للوصول الأسهل للبيانات والدافعية نحو التعلم لدى طلاب الصف الأول الثانوي في مادة الحاسب الآلي، وقد اتبع البحث المنهج شبه التجريبي لقياس أثر المتغير المستقل ( بيئة تعلم إلکترونية قائمة على الحوسبة السحابي) على المتغير التابع ( الدافعية نحو التعلم)، وأما مجتمع البحث فاشتمل على طلاب مادة الحاسب الآلي في ثانوية الفواز في الفصل الدراسي الثاني 1441-1442ه، وتمثلت عينة البحث من (32) طالب، مقسمة إلى مجموعتين، احدهما تجريبية وتکونت من (16) طالب، والأخرى ضابطة وتکونت من (16) طالب وتمثلت أداة البحث في مقياس الدافعية نحو التعلم (MSLQ)، وبعد التأکد من صدقها وثباتها، وتحليل البيانات الناتجة عن الدافعية نحو التعلم للمجموعتين بالأساليب الإحصائية المناسبة، تم التوصل إلى النتيجة التالية: وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.05 بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في مقياس الدافعية نحو التعلم البعدي، لصالح المجموعة التجريبية. وبذلک أثبت البحث الحالي الأثر الإيجابي لبيئة التعلم الإلکترونية القائمة على الحوسبة السحابية للوصول الأسهل للبيانات والدافعية نحو التعلم لدى طلاب الصف الأول الثانوي.
محمد فايز العلياني, فايز. (2022). تطوير بيئة تعلم إلکترونية قائمة على الحوسبة السحابية للوصول الاسهل للبيانات والدافعية للتعلم لدى طلاب الصف الأول الثانوي. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 85(1), 499-540. doi: 10.21608/mkmgt.2022.110112.1127
MLA
فايز محمد فايز العلياني. "تطوير بيئة تعلم إلکترونية قائمة على الحوسبة السحابية للوصول الاسهل للبيانات والدافعية للتعلم لدى طلاب الصف الأول الثانوي". مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 85, 1, 2022, 499-540. doi: 10.21608/mkmgt.2022.110112.1127
HARVARD
محمد فايز العلياني, فايز. (2022). 'تطوير بيئة تعلم إلکترونية قائمة على الحوسبة السحابية للوصول الاسهل للبيانات والدافعية للتعلم لدى طلاب الصف الأول الثانوي', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 85(1), pp. 499-540. doi: 10.21608/mkmgt.2022.110112.1127
VANCOUVER
محمد فايز العلياني, فايز. تطوير بيئة تعلم إلکترونية قائمة على الحوسبة السحابية للوصول الاسهل للبيانات والدافعية للتعلم لدى طلاب الصف الأول الثانوي. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2022; 85(1): 499-540. doi: 10.21608/mkmgt.2022.110112.1127