فاعلية وحدة مطورة في التاريخ قائمة على التربية بالقدوة في اکساب بعض المهارات الاجتماعية والاتجاه نحو المادة لدى طلاب المرحلة الثانوية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ المناهج وطرق تدريس الاجتماعيات المشارک کلية التربية – جامعة القصيم

المستخلص

هدفت الدراسة إلى تعرف مدى فاعلية وحدة مطورة في التاريخ قائمة على التربية بالقدوة في إکساب بعض المهارات الاجتماعية والاتجاه نحو المادة لدى طلاب المرحلة الثانوية، ولتحقيق هذا الهدف تم استخدام المنهجين الوصفي وشبه التجريبي، کما قام الباحث بتطبيق الأدوات التالية (مقياس المهارات الاجتماعية – الاتجاه نحو المادة) على عينة بلغت (60) طالباً تم تقسميها لمجموعتين متساويتين تجريبية وضابطة، وقد أسفرت الدراسة عن فاعلية الوحدة المطورة في تنمية بعض المهارات الاجتماعية والاتجاه نحو المادة، کما توصلت أيضاً لوجود علاقة ارتباطية دالة احصائياً بين متغيري الدراسة في التطبيق البعدي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية