هدفت الدراسة معوقات التنمية المهنية لمعلمات رياض الأطفال وسبل التغلب عليها من وجهة نظرهن في ضوء بعض المتغيرات، واستخدمت المنهج الوصفي، واعتمدت على الاستبانة في جمع البيانات، وتکون مجتمع الدراسة من معلمات رياض الأطفال الحکومية بمحافظات (الإسکندرية – القاهرة – أسيوط) وبلغت عينة الدراسة (935) معلمة تم توزيعهن وفق متغيرات (المؤهل – المحافظة – الخبرة)، وأسفرت النتائج عن توافر معوقات التنمية المهنية المادية بدرجة مرتفعة، بينما جاءت المعوقات الخاصة ببرامج التنمية المهنية والمعوقات الخاصة بمعلمات رياض الأطفال بدرجة متوسطة، وکذلک المعوقات الإدارية جاءت بدرجة متوسطة، وجاءت درجة الموافقة على السبل المقترحة للتغلب على برامج التنمية المهنية بدرجة مرتفعة، وأسفرت النتائج عن عدم وجود فروق في استجابات عينة الدراسة تعزى لمتغير المحافظة فيما يتعلق بالسبل المقترحة للتغلب على معوقات التنمية المهنية، ووجدت فروق في استجابات العينة فيما يتعلق بالمعوقات تعزى لمتغير المحافظة لصالح محافظة الإسکندرية، ووجدت فروق تعزى لمتغير المؤهل لصالح المؤهل التربوي ولمتغير سنوات الخبرة لصالح ذوات الخبرة الأعلى.
طه علي طه يونس, رباب. (2018). معوقات التنمية المهنية لمعلمات رياض الأطفال وسبل التغلب عليها من وجهة نظرهن في ضوء بعض المتغيرات. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 72(3), 488-563. doi: 10.21608/mkmgt.2018.236964
MLA
رباب طه علي طه يونس. "معوقات التنمية المهنية لمعلمات رياض الأطفال وسبل التغلب عليها من وجهة نظرهن في ضوء بعض المتغيرات". مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 72, 3, 2018, 488-563. doi: 10.21608/mkmgt.2018.236964
HARVARD
طه علي طه يونس, رباب. (2018). 'معوقات التنمية المهنية لمعلمات رياض الأطفال وسبل التغلب عليها من وجهة نظرهن في ضوء بعض المتغيرات', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 72(3), pp. 488-563. doi: 10.21608/mkmgt.2018.236964
VANCOUVER
طه علي طه يونس, رباب. معوقات التنمية المهنية لمعلمات رياض الأطفال وسبل التغلب عليها من وجهة نظرهن في ضوء بعض المتغيرات. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2018; 72(3): 488-563. doi: 10.21608/mkmgt.2018.236964