تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على أثر الإعلام الرقمي على مقومات الهوية الإسلامية لدى الشباب الجامعي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس. ولتحقيق اهداف الدراسة استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي لملائمته للدراسة الحالية. تکون مجتمع الدراسة من 124 عضو هيئة تدريس من کلية الدعوة وأصول الدين ، وتم اختيار عينة الدراسة بالطريقة العشوائية حيث طبقت على عينة مکونة (50) عضو هيئة تدريس. استخدمت الاستبانة کاداة رئيسية تم تطبيقها على أعضاء هيئة التدريس. أظهرت نتائج الدراسة ما يلي: 1-أظهرت نتائج الدراسة أن أثر الإعلام الرقمي على مقومات الهوية الإسلامية (العقيدة الإسلامية، اللغة العربية، الثقافة والحضارة الإسلامية، تاريخ الحضارة الاسلامية) لدى الشباب الجامعي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس جاء مرتفعاً ومتوسطاً. 2-عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى الدلالة (&=0.05) لاثر الاعلام الرقمي على مقومات الهوية الإسلامية لدى الشباب الجامعي من وجهه نظر أعضاء هيئة التدريس تعزى لمتغيري " الدرجة العلمية، التخصص " بينما هناک فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير عدد سنوات الخبرة ولصالح فئة " 6 –10 سنوات
الحجيلي, سلامة. (2022). أثر الإعلام الرقمي على مقومات الهوية الإسلامية لدى الشباب الجامعي. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 87(3), 96-132. doi: 10.21608/mkmgt.2022.130322.1205
MLA
سلامة الحجيلي. "أثر الإعلام الرقمي على مقومات الهوية الإسلامية لدى الشباب الجامعي". مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 87, 3, 2022, 96-132. doi: 10.21608/mkmgt.2022.130322.1205
HARVARD
الحجيلي, سلامة. (2022). 'أثر الإعلام الرقمي على مقومات الهوية الإسلامية لدى الشباب الجامعي', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 87(3), pp. 96-132. doi: 10.21608/mkmgt.2022.130322.1205
VANCOUVER
الحجيلي, سلامة. أثر الإعلام الرقمي على مقومات الهوية الإسلامية لدى الشباب الجامعي. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2022; 87(3): 96-132. doi: 10.21608/mkmgt.2022.130322.1205