تم البحث الحالي بعنوان "مشکلات تطبيق مدخل STEM بمدراس سلطنة عمان من وجهة نظر المعلمين" وتسعى الدراسة إلى الإجابة عن التساؤل الرئيس التالي: ما المشکلات التي تواجه معلمي مادة في مدارس السلطنة؟ وتکتسب الدراسة الحالية أهميتها کونها تساعد على الوقوف على المشکلات التي تواجه تدريس مادة العلوم بسلطنة عمان، فضلاً عن إبراز أهمية مدخل STEM في تدريس مادة العلوم في التعليم الأساسي بسلطنة عمان، وهدفت الدراسة إلى التعرف على مشکلات تطبيق مدخل STEM بمدراس سلطنة عمان من وجهة نظر المعلمين واشتملت عينة الدراسة على (56) معلم ومعلمة. في المدارس المطبقة لمدخل STEM وعددها 30 مدرسة تابعة لوزارة التربية والتعليم، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي کمنهج للدراسة، واستعانت بالاستبانة کأداة للدراسة، وقد توصلت الباحثة للعديد من النتائج أهمها إن مشکلات تطبيق مدخل STEM بمدراس سلطنة عمان من وجهة نظر المعلمين جاءت بدرجة موافقة (متوسطة)، وبمتوسط حسابي قدره (3.27)، وانحراف معياري (.522)، وقد أوصت الدراسة عقد ندوات تعريفية ودورات تدريبية للمعلمين حول استخدام مدخل STEM، وتوفير الإمکانيات المادية والتقنية لتطبيق مدخل STEM.
البرعمية, طفول. (2022). مشکلات تطبيق مدخل STEM بمدراس سلطنة عمان من وجهة نظر المعلمين. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 87(3), 181-213. doi: 10.21608/mkmgt.2022.127123.1195
MLA
طفول البرعمية. "مشکلات تطبيق مدخل STEM بمدراس سلطنة عمان من وجهة نظر المعلمين", مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 87, 3, 2022, 181-213. doi: 10.21608/mkmgt.2022.127123.1195
HARVARD
البرعمية, طفول. (2022). 'مشکلات تطبيق مدخل STEM بمدراس سلطنة عمان من وجهة نظر المعلمين', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 87(3), pp. 181-213. doi: 10.21608/mkmgt.2022.127123.1195
VANCOUVER
البرعمية, طفول. مشکلات تطبيق مدخل STEM بمدراس سلطنة عمان من وجهة نظر المعلمين. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2022; 87(3): 181-213. doi: 10.21608/mkmgt.2022.127123.1195