تعد اللغة أشهر وسائل التواصل والتعبير بين الأفراد داخل المجتمع؛ فهي من أعظم نعم الله علي الإنسان؛ حيث تأتي من حيث الأهمية بعد خلق الإنسان مباشرة، قال تعالي في محکم تنزيله ﴿ الرحمن، علم القرأن خلق الإنسان، علمه البيان ﴾ (الرحمن 1-4) ، والبيان هو القدرة علي الإفصاح .
ويحتل الکلام أو الحديث ( التعبير الشفهي) مرکزاً مهماً في المجتمع الحديث وتبدو أهميته في أنه أداة الاتصال السريعة بين الفرد وغيره داخل المجتمع .
وللغة العربية أربع مهارات رئيسة هي (الاستماع، والتحدث، والقراءة، والکتابة)، ولا يتم تعلم اللغة العربية إلا بامتلاک الطلاب لمهاراتها وفنونها، حيث يحتل التعبير المرکز الأول في هرم تعلم المهارات والقدرات اللغوية .
بن دخيل الله عبدالله الجهني, نايف. (2018). فعالية التعلم التعاوني في تنمية بعض مهارات التعبير الشفهي للغة العربية لدى طلاب الصف الأول المتوسط في المملکة العربية السعودية. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 72(3), 1-48. doi: 10.21608/mkmgt.2018.239083
MLA
نايف بن دخيل الله عبدالله الجهني. "فعالية التعلم التعاوني في تنمية بعض مهارات التعبير الشفهي للغة العربية لدى طلاب الصف الأول المتوسط في المملکة العربية السعودية", مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 72, 3, 2018, 1-48. doi: 10.21608/mkmgt.2018.239083
HARVARD
بن دخيل الله عبدالله الجهني, نايف. (2018). 'فعالية التعلم التعاوني في تنمية بعض مهارات التعبير الشفهي للغة العربية لدى طلاب الصف الأول المتوسط في المملکة العربية السعودية', مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 72(3), pp. 1-48. doi: 10.21608/mkmgt.2018.239083
VANCOUVER
بن دخيل الله عبدالله الجهني, نايف. فعالية التعلم التعاوني في تنمية بعض مهارات التعبير الشفهي للغة العربية لدى طلاب الصف الأول المتوسط في المملکة العربية السعودية. مجلة کلية التربية . جامعة طنطا, 2018; 72(3): 1-48. doi: 10.21608/mkmgt.2018.239083